6 ديسمبر, 2016 9:51 م
الرئيسية / اخبار العالم / اعصار ماثيو يضرب فلوريدا و يهدد باضرار كارثية
اعصار ماثيو
اعصار ماثيو يضرب فلوريدا

اعصار ماثيو يضرب فلوريدا و يهدد باضرار كارثية

اكتسح اليوم الجمعة اعصار ماثيو ولاية فلوريدا مصاحب معه امطار غزيرة و رياح قوية بعد مروره بهايتي و قتل ما لا يقل عن 339 شخص، و يعتبر هذا الاعصار من اكبر الاعاصير تهديدا للولايات المتحدة الامريكية منذ اكثر من 10 سنوات، و قد اوضح المركز الوطني الامريكي للاعاصير ان رياح اعصار ماثيو بلغت سرعتها حوالي 215 كيلومتر في الساعة عند ضربه الجزء الشمالي الغربي من جزر الباهاما اثناء طريقه الي ساحل المحيط الاطلنطي بولاية فلوريدا.

و اشار المركز بان اعصار ماثيو من الفئة الرابعة من حيث الشدة بمقياس ” سافير – سمبسون ” للشدة الاعاصير عندما اقتربه من فلوريدا و اكد المركز بانه يعد اقوي اعصار يضرب شمال شرق فلوريدا منذ اكثر من قرن و قد حذر المركز من الاعصار كلا من جنوب فلوريدا و جورجيا و ساوث كاورلاينا فقد اصدرت التحذرات للعديد من المواطنيين الامريكيين.

و من جهة ثانية فعل الرئيس الامريكي اوباما حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا كما امتلأت الطرق في فلوريدا و جورجيا و ساوث كارولاينا و نفذ المخزون لدي محطات الوقود و متاجر المؤن استعدادا لاقتراب الاعصار منذ وقت مبكر امس الخميس، و اشار ريك سكوت حاكم فلوريدا بان الولاية حذرت من حدوث اضرار كارثية اذا ضرب اعصار ماثيو الولاية مباشرة و طلبت من ما يقارب 1.5 مليون شخص اجلاء منازلهم وان التيار الكهربائي انقطع عن 140 الف منزل بالولاية.

و اوضح ديريك هنري رئيس بلدة ” ديتونا بيتش ” بان البلدة تتجهز لمواجهة الاعصار من خلال اصدار العديد من التحذيرات لسكان البلدة حيث نفذ عدد كبير من السكان هذه التحذيرات بينما يشعر بالقلق علي بقية السكان الذين لم يلتزموا بتنفيذ هذه التحذيرات.

“نستعد وسرعة الرياح تشتد، امتثل عدد كبير جدا من السكان لتحذيراتنا وبالطبع نشعر بالقلق على من لم يفعلوا.”

و الجدير بالذكر ان اعصار ماثيو ضرب كلا من ولاية هايتي و جمهورية الدومنيكان مما اسفر عنه مقتل 339 شخص بهايتي و 4 اشخاص بالدومنيكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *