6 ديسمبر, 2016 4:05 م
الرئيسية / اخبار عربية / نواب جبهة الاصلاح بالبرلمان العراقي يطالبون بطرد السفير التركي في العراق
تركيا
اردوغان

نواب جبهة الاصلاح بالبرلمان العراقي يطالبون بطرد السفير التركي في العراق

طالب نواب جبهة الاصلاح في البرلمان العراقي بطرد السفير التركي في العراق مقابل عدم انسحاب القوات التركية من شمال العراق بعد انقضاء مدة 24 ساعة المحددة و شددوا علي ضرورة تحديد السياسين العراقين المتعاونين مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

و اوضح النائب حسن سالم عضو الجبهة بالبرلمان لوكالة الانباء العراقية بان استمرار وجود القوات التركية بالعراق كشفت حقيقة اردوغان العدائية نحو العراق و ذلك من خلال تدخله في الشئون العراقية و تصريحاته الوقحة و التي تبين سلوك عدواني و طائفي يهدف الي تقسيم العراق من خلال بوابة نينوي، و اشار سالم بانه بعد فشل تنظيم داعش في احتلال العراق و تمزيقها بالاضافة الي قرار البرلمان التركي باستمرار بقاء القوات التركية علي الاراضي العراقية توضحت بعد مواقف الحكومة العراقية الضعيفة تجاه اطماع تركيا التوسع في العراق.

“حقيقة أردوغان العدوانية ”

“تدخل سافر تجاه السيادة العراقية وتصريحاته الوقحة والمعبرة عن سلوك عدوانى وطائفي ترمى إلى تقسيم العراق من خلال بوابة نينوى”.

و طالب النائب سالم من الحكومة و البرلمان و وزارة الخارجية ضرورة اتخاذ مواقف حازمة و حاسمة تجاه الحكومة التركية كما طالب مجلس الامن باتخاذ بالتعامل مع الموقف بحيادية من خلال اصداره قرار لوقف العدوان التركي و سحب تركيا لقواتها من الاراضي العراقية، و شدد سالم علي المواطنيين العراقيين بضرورة التعامل مع القوات التركية بالبلاد علي انها قوات محتلة و قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا و يصدر البرلمان التركي قرار بانهاء وجود القوات التركية بالبلاد و ادانة تصريحات البرلمان التركي و اردوغان.

و قد اوضح النائب علي المتيوتي عن محافظة نينوي بانه دعا البرلمان لسحب السفير العراقي من تركيا و طرد السفير التركي من العراق و ايقاف عمليات تصدير البترول الي تركيا و مقاطعة البضائع التركية.

” ندعو إلى سحب السفير العراقي في تركيا وطرد السفير التركي من العراق وإيقاف تصدير النفط وقطع العلاقات الاقتصادية معها ومقاطعة البضائع التركية”

و الجدير بالذكر ان لجنتي الدفاع و الخارجية بالبرلمان العراقي تكتب مشروع قرار حول التواجد العسكري التركي في العراق بعد اصدر البرلمان قرار برفض قرار نظيره التركي بمد فترة تواجد قواتها في العراق.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *