5 ديسمبر, 2016 12:23 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / اذاعة مدرسية بمناسبة العام الهجري الجديد بجميع فقراتها
الهجرة النبوية
الهجرة النبوية

اذاعة مدرسية بمناسبة العام الهجري الجديد بجميع فقراتها

تعتبر اذاعة مدرسية احدي المنابر التي يمكن للطلاب التعبير عن ارائهم من خلالها و الاحتفال بالمناسبات المتعددة سواء كانت دينية او وطنية للتعريف جميع الطلاب سبب الاحتفال بهذه المناسبة و اهميتها، و من المناسبات القادمة التي يحتفل بها المسلمون في كافة انحاء العالم في هذه الايام المباركة هي الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة.

تعتبر الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة من اهم الاحتفالات للامة الاسلامية و العديد من الدول العربية و الاسلامية تعطي هذا اليوم اجازة رسمية للجميع المصالح الحكومية و الخاصة من ضمنها المدارس و الجامعات لذا عندما يرجع ثاني يوم الطلاب الي مدارسهم بعد هذه الاجازة يحتفل فريق الاذاعة المدرسية بهذه المناسبة و تساهم في تعريف الطلاب سبب اخذهم لذلك اليوم اجازة رسمية، و يشمل برنامج الاذاعة المدرسية علي العديد من الفقرات المتنوعة و اذا كانت الاذاعة المدرسية كتبت خصيصا للاحتفال بمناسبة معينة فان جميع فقرات الاذاعة المدرسية من ” قرآن .. حديث .. كلمة صباح .. هل تعلم .. القاء شعر ” تتناول بشكل واضح و تفصيلي هذه المناسبة للاحتفال بها.

تهدف اذاعة مدرسية بمناسبة العام الهجري الجديد الي تنمية المعلومات العامة عن الهجرة النبوية الشريفة لدي الطلاب و اضفاء العديد من المعلومات الجديدة و القيمة عن هذه المناسبة و اظهار المواهب المتعددة لدي الطلاب من حيث الالقاء الشعري او المسرحي عن الهجرة كما بين للطلاب الدروس المستفادة من قيام الرسول – صلي الله  عليه و سلم – بالهجرة من مكة المكرمة الي المدينة المنورة، و تستطيع جماعة الاذاعة المدرسية دمج فقراتها مع مقاطع صوت او موسيقي دينية لجذب انتباه الطلاب الي الاذاعة و ايضا تصميم مسابقة دينية عن الهجرة لتنشيط معلومات الطلاب.

و اليكم برنامج اذاعة مدرسية عن الهجرة النبوية بجميع فقراتها المتنوعة:

اذاعة مدرسية
مقدمة الاذاعة عن الهجرة
اذاعة مدرسية
قرآن و حديث عن الهجرة
اذاعة مدرسية
كلمة الصباح عن الهجرة
اذاعة مدرسية
معلومات عن الهجرة

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *