11 ديسمبر, 2016 6:07 ص
الرئيسية / منوعات / موعد بداية العام الهجري 1438 بحسب توقعات معهد البحوث الفلكية
بداية شهر محرم
العام الهجري 1438

موعد بداية العام الهجري 1438 بحسب توقعات معهد البحوث الفلكية

ساعات قليلة و تقوم دار الافتاء المصرية باستطلاع هلال شهر محرم و الذى سيكون بداية العام الهجرى الجديد ألف ربعمائة ثمانية و ثلاثين , و قد قيل أنه من المفضل استقبال ذلك العام الجديد بالدعاء أو القيام بأى نوع من أنواع العبادات التى تقرب العبد من ربه و ذلك كبداية طيبة لذلك العام , و من أمثلة تلك الأعمال الصالحة قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم (القرآن الكريم) أو القيام بصلاة ركعتين لله عز و جل .

تبادل التهانى سواء من خلال الزيارات أو حتى المكالمات فى مثل تلك المناسبات العطرة هو أمر مشترك بين معظم المسلمين , و قد تتم التهنئة بتلك المناسبة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك و تويتر .

موعد قدوم العام الهجري الجديد 1438هـ :

تشير التوقعات الفلكية هذا العام الهجرى ألف ربعمائة سبعة و ثلاثين إلى أن شهر ذى الحجة سيأتى ناقصا أى أنه سيكون تسعة و عشرين يوما فقط و لن يكمل يومه الثلاثين و هذا يعنى أن أخر أيام ذلك الشهر سيكون اليوم السبت الموافق الأول من شهر أكتوبر .

و بالتالى يمكن استنتاج أن الأمة الاسلامية ستستقبل العام الهجرى الجديد و الذى يبدأ عادة مع أول أيام شهر محرم يوم غد الأحد الذى سيوافق ثانى أيام شهر أكتوبر لعام ألفين و ستة عشر ميلاديا .

لكن و على الرغم من ذلك فيجب انتظار الاعلان الذى سيصدره المسئولون فى دار الافتاء المصرية بعد ساعات بشكل رسمى و الذى سيتم فيه تأكيد تلك التوقعات أو سيتم نفيها كما حدث عند استطلاع هلال شهر ذى الحجة الجارى و الذى جاء فيه البيان الرسمى للمملكة العربية السعودية مخالفا لكل التوقعات الفلكية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *