10 ديسمبر, 2016 8:32 م
الرئيسية / اخبار مصر / السلطات المصرية تطالب الانتربول بازالة اسم رجل الاعمال حسين سالم من قائمته
قائمة ممتلكات حسين سالم
رجل الاعمال الهارب حسين سالم

السلطات المصرية تطالب الانتربول بازالة اسم رجل الاعمال حسين سالم من قائمته

صرح خالد النشار المتحدث الرسمي لوزارة العدل المصرية بان السلطات المصرية قدمت بلاغ رسمي الي الشرطة الجنائية الدولية ” الانتربول ” القيام بالاجراءات التنفيذية لازالة اسم رجل الاعمال حسين سالم و افراد اسرته من قائمة النشرة الحمراء، كما قدمت النيابة العامة بلاغ رسمي الي مصلحة الجوازات و الهجرة و الجنسية المصرية بازالة اسم سالم و افراد اسرته من قائمة ترقب الوصول بالمطارات وفقا للتصالح الموقع بين جهاز الكسب غير المشروع و وزارة العدل مع سالم و اسرته و قد اكدت النيابة العامة بعدم وجود اعتراض علي ذلك التصالح.

“النيابة العامة، قامت بإخطار الإنتربول باتخاذ الإجراءات التنفيذية لرفع اسم رجل الأعمال حسين سالم ونجليه من قائمة النشرة الحمراء”.
وأضاف أن “النيابة أخطرت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بمصر برفع اسم حسين سالم وأفراد أسرته من قوائم ترقب الوصول، وذلك بناء على التصالح الموقع بين جهاز الكسب غير المشروع ووزارة العدل مع سالم وأفراد أسرته، والذي أكدت النيابة العامة عدم وجود وجه للاعتراض عليه”.

و اشار النشار بان اللجنة القومية لاسترداد الاموال و الموجودات بالخارج قد بلغت السلطات المختصة في سويسرا و هونج كونج و اسبانيا بازالة اسم سالم و افراد اسرته من قوائم التحفظ بالاتحاد الدولي حيث قد طلب النائب العام السابق عبد المجيد محمود من الانتربول بوضع اسم حسين سالم علي قائمة المطلوبين و تسليم اسبانيا لسلطات الاسبانية و لكن المحكمة الاسبانية رفضت تنفيذ الطلب بسبب عدم وجود اتفاقية موقعة بين البلدين تنص علي تسليم المواطنين الحاملين للجنسية الاسبانية.

“اللجنة القومية لاسترداد الأموال والموجودات بالخارج أخطرت السلطات المختصة بكل من سويسرا وإسبانيا وهونغ كونغ، برفع اسم سالم وأفراد عائلته، من قوائم التحفظ بالاتحاد الأوروبي”.

و قد كشف النائب العام نبيل صادق في شهر اغسطس الماضي بان النيابة العامة قررت مخاطبة الانتربول و السلطات ب 3 دول اجنبية و هم سويسرا و اسبانيا و هونج كونج بازالة الحظر عن اموال و ممتلكات رجل الاعمال حسين سالم بعد اسابيع من كشف الحكومة المصرية بعقد تصالح معه في مقابل تنازله عن ثلث ارباع من ثروته للحكومة و التي تقدر باكثر من 596 مليون دولار امريكي.

و يعد حسين سالم الحامل للجنسية الاسبانية من اكبر رجال الاعمال المصريين في عهد الرئيس الاسبق حسني مبارك و بعد ثورة يناير 2011 صدر امر بالقبض علي سالم لمحاكمته في عدد من قضايا الفساد الكبري علي رأسهم تصدير الغاز الي اسرائيل بسعر قليل و غسيل الاموال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *