5 ديسمبر, 2016 10:43 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزير القوي العاملة: وضع حلول لمشكلة بطالة الشباب في اجتماع وزراء الاتحاد من اجل المتوسط
القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

وزير القوي العاملة: وضع حلول لمشكلة بطالة الشباب في اجتماع وزراء الاتحاد من اجل المتوسط

صرح محمد سعفان وزير القوي العاملة اليوم الخميس اثناء مكالمة هاتفية مع احدي برنامج قناة اون تي في الفضائية بان اجتماع وزراء العمل في مجموعة الاتحاد من اجل المتوسط ناقش مشكلة البطالة و وضع وسائل و حلول لهذه المشكلة، و اوضح سعفان بان الاجتماع ركز اهتمامه علي التدريب المهني في دول البحر المتوسط لان الاعمال المهنية تحتل اكثر الاعمال انتشارا في جميع دول العالم.

«تم خلال اجتماع وزراء العمل بمجموعة الاتحاد من أجل المتوسط مناقشة مشكلة البطالة، ووضح آليات وحلول لها»

«تم التركيز في هذا الاجتماع على الاهتمام بالتدريب المهني في دول المتوسط، باعتبار أن الأعمال المهنية أصبحت الأكثر انتشارًا بكل دول العالم».

و اشار سعفان بان الوفد المصري اعتبر حضور هذا الاجتماع فرصة جيدة لعقد اجتماعات و لقاءات ثنائية مع نظرائه من وزراء العمل في عدد من الدول و اعتبر سعفان ان اهم هذه اللقاءات كانت مع وزير العمل اليوناني حيث ناقش اثناء لقائه معه المشكلات التي تواجه المصريين المقيمين في اليونان و اتفق علي توفير علاقة بين الوزارتين حتي توفر فرص عمل للشباب في جميع المجالات بهدف القضاء علي مشكلة الهجرة غير الشرعية و مكافحة تلاعب السماسرة في سوق العمل في البلدين.

«انتهزنا حضورنا لهذا الاجتماع في عقد عدة لقاءات ثنائية مع وزراء العمل بعدد من الدول، وكأن أهم هذه اللقاءات مع وزير العمل اليوناني».

وتابع: «تم خلال هذا اللقاء مناقشة مشكلات المصريين المقيمين باليونان، والاتفاق على وجود علاقة مباشرة بين الوزارتين؛ لتوفير فرص العمل للشباب في كافة المجالات، بحيث يتم القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية».

و اضاف سعفان بان الجانب اليوناني لديه اهتمام كبير في العمالة المصرية بمجال الصيد لان دولة اليونان تحتاج هذه العمالة باعداد وفيرة تصل الي 7- 8 الاف صياد، و طلب سعفان من الجانب اليوناني تقديم مشروع اتفاقية التأمينات تشمل بيان بالاحكام الحديثة في الشريعات اليونانية حتي يمكن النظر في تعديل الاتفاقية الحالية، كما عقد لقاء مع وزير العمل الاردني معتمدا علي العلاقات الوثيقة بين مصر و الاردن لمناقشة بعض المشكلات التي تواجه العمالة المصرية في الاردن و البحث عن وسائل لحلها مثل اعداد وسيلة لتصحيح اوضاع العمالة المصرية تشمل احترام العامل للقوانين.

و الجدير بالذكر ان الاجتماع الثالث لوزراء العمل في مجموعة الاتحاد من اجل المتوسط عقد في دولة الاردن لمدة 3 ايام.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *