10 ديسمبر, 2016 8:31 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن 6 اكتوبر بالعناصر لكل طلاب المراحل التعليمية المختلفة
مناسبة وطنية
موضوع تعبير عن 6 اكتوبر

موضوع تعبير عن 6 اكتوبر بالعناصر لكل طلاب المراحل التعليمية المختلفة

كل دولة فى العالم لها تاريخها التى تفتخر به حتى لو كان عمره قصير فما بالنا بمصر العريقة و التى يتمد تاريخها إلى أكثر من سبعة آلاف سنة حضارة , و نظرا لبدء العام الدراسى الجديد سنقوم فى هذا المقال بكتابة موضوع تعبير عن 6 اكتوبر خاصة و أننا سنستقبل ذكرى تلك المناسبة بعد أيام قليلة بإذن الله .

عناصر الموضوع :

  • نبذة مختصرة عن حرب أكتوبر المجيدة .
  • خط برليف .
  • أسباب النصر .

أولا نبذة مختصرة عن حرب أكتوبر المجيدة :

بعد تخطيط استمر لعدة سنوات قررت القيادتان المصرية و السورية إنهاء العدوان الاسرائيلى فى آن واحد على شبه جزيرة سيناء المصرية و على احدى الهضبات الموجودة فى الشام (و كان يطلق عليها الجولان و هى تابعة لسوريا) و قد احتلت اسرائيل تلك المنطقتين فى الحرب التى اندلعت فى الخامس من شهر يونيو عام 1967 .

تقرر هجوم القوات المصرية و السورية على اسرائيل أثناء احتفالهم بيوم الغفران اليهودى و كان هذا يوافق السادس من أكتوبر لعام 1973 و العاشر من رمضان فى الساعة الثانية ظهرا .

ثانيا خط برليف :

قيل عنه فى ذلك الوقت أنه من أقوى الخطوط الدفاعية التى شهدها التاريخ الحديث , حيث كانت بدايته من قناة السويس و عمقه يصل إلى اثنى عشر كيلو متر داخل شبه جزيرة سيناء , و على الرغم من كل هذا فقد تمكن الجيش المصرى بفضل الله من عبور خط برليف و هذا ما ساعد فى إفقاد العدو اللعين توازنه فى أقل من ست ساعات .

ثالثا أسباب النصر :

من أهم أسباب النصر إيمان كل المصريين بالله عز و جل أولا , و إيمانهم يقدراتهم و وضوح أهدافهم ثانيا , و من ثم التخطيط الجيد للأمر و اختيار الوقت المناسب للهجوم على العدو .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *