5 ديسمبر, 2016 12:21 ص
الرئيسية / اخبار العالم / تراجع دونالد ترامب بعد اول مناظرة مع كلينتون
ترامب
دونالد ترامب

تراجع دونالد ترامب بعد اول مناظرة مع كلينتون

اشارت استطلاعات الرأي التي قامت بها شبكة سي ان ان الامريكية بالتعاون مع مؤسسة ابحاث الرأي ” او ار سي ” علي 521 ناخب محتمل بعد اجراء اول مناظرة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب و المرشحة الديمواقراطية هيلاري كلينتون امس الاثنين و كانت النتيجة بتراجع ترامب عن كلينتون حيث حصل ترامب علي 27% مقابل حصول كلينتون علي 62%.

و اثناء المناظرة وجه ترامب اصابع الاتهام الي هيلاري بانها السبب في اثارة الفوضي بالشرق الاوسط نتيجة لسياستها الخارجية غير المدروسة اثناء توليها منصب وزيرة الخارجية الامريكية في فترة رئاسة باراك اوباما بينما صرحت كلينتون في المناظرة بان ترامب لا يصلح لتولي الرئاسة بسبب افتقاره الي تحمل المسئولية.

و تبعا للشبكة فان الناخبين ممن شاركوا في استطلاع الرأي بخصوص المناظرة وضحوا بان كلينتون عبرت عن رأيها بوضوح اكثر عن ترامب كما تمتلك ادراك للقضايا المناقشة اثناء المناظرة افضل من ترامب في معالجة و مناقشة مخاوف الناخبين حول فترة رئاستهم للبلاد، و من جهة ثانية قد اشارت استطلاعات الرأي السابقة تقاربهما في السباق الانتخابي بين دونالد و هيلاري حيث نالت هيلاري 43% من احتمالية التصويت بينما حصل دونالد علي 41.5% تبعا للمعدل الذي احتسبه موقع ريل كلير بوليتيكس.

و بعد انتهاء المناظرة صرح جون هوداك -من مؤسسة بروكينغز بانه لم يشهد قبل ذلك الاداء القوي و الممتاز لكلينتون حيث سيطرت علي المناظرة منذ بدايتها حتي نهايتها و الاداء السئ للترامب بينما اشار تيموثي هيغل أستاذ العلوم السياسية في جامعة أيوا بان المرشحين لم يرتكبوا اخطاء و لكن دونالد ضاعت منه فرص اكثر من هيلاري مما ساعد علي ظهور الاخيرة اكثر بمظهر الرئيس.

و الجدير بالذكر ان يعقد المرشحان للرئاسة الامريكية 2 مناظرة مرة اخري في يومي 9 و 19 في الشهر القادم تجهيزا للانتخابات الرئاسية التي ستعقد في شهر نوفمبر القادم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *