5 ديسمبر, 2016 12:19 ص
الرئيسية / اخبار عربية / قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم وإلغاء العلاوات
الغاء العلاوات
الغاء العلاوات

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم وإلغاء العلاوات

كان مجلس الوزراء السعودي قد قام يوم الإثنين الموافق السادس والعشرون من سبتمبر لعام 2016 ،برأسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ، بإصدار قرار ينص على إيقاف منح العلاوة السنوية بالإضافة إلي إيقاف البدلات والمكافآت المالية والتي يتم منحها للمواطنين في خلال العام الجديد 1438 هجرية .

وكان قرار مجلس الوزراء السعودي والخاص بإيقاف منح العلاوات السنوية قد استثنى من هذا القرار المشاركين في العمليات العسكرية والتي تتم على الحد الجنوبي للملكة العربية السعودية بالإضافة إلي استثناء المشاركين أيضا في العمليات العسكرية والإستخباراتيه والأمنية في خارج المملكة ، وكان ذلك بمثابة تقدير لجهودهم وما يقدموه من تضحيات فداء للوطن .

قرارات مجلس الوزراء السعودي :

كان قرار مجلس الوزراء ينص على اجراء تعديل أو إلغاء لبعض العلاوات والبدلات المالية كما يلي :

  • القرار الأول ينص على عدم منح أي علاوات سنوية في عام 1438 هجرية ، بالإضافة إلي عدم منح أي زيادات مالية عند تجديد العقود أو إعادة التعاقد .
  • إلغاء البدلات والمكافآت المالية والمزايا الوارد ذكرها في الجدول (أ) هذا بالإضافة إلي تعديل البدلات والمكافآت الوارد ذكرها في الجدول (ب ).
  • من ضمن القرارت أيضا أن يتم إيقاف العمل بالبدلات والمكافأت الوارد ذكرها في الجدول (ج ).
  • أن يكون الحد الأعلى للمكافآت التي يتم صرفها للموظفين في مقابل ساعات العمل الإضافي 25%من الراتب الأساسي ، و50% في أيام العطل الرسمية والأعياد .
  • إلا يزيد مجموع أيام الإنتداب للموظف عن ثلاثون يوما في السنة المالية الواحدة ، يتم إيقاف صرف بدلات الإنتقال الشهري للموظف في خلال مدة الأجازة .

يتم تطبيق هذه القرارات على جميع العاملين بإختلاف سلالم وجداول الأجور والمكافآت بما فيهم العاملين على بنود وبرامج التشغيل سواء السعوديين منهم أو غير السعوديين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *