9 ديسمبر, 2016 7:45 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها للانسان بالعناصر و الافكار
موضوع تعبير
موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها بالعناصر

موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها للانسان بالعناصر و الافكار

شهد العالم هذا العام اكبر بطولة تجمع العديد من الرياضين في مختلف الالعاب الرياضية و هي بطولة الالعاب الاولمبية في البرازيل، لذا بمناسبة قيام هذه البطولة خلال هذا العام يمكن ان يطلب منك معلم اللغة العربية كتابة موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها للانسان فنحن نعرض عليك مثال بسيط لكيفية كتابة هذا الموضوع متضمنا العناصر و الافكار.

العناصر و الافكار:

  • المقدمة.
  • ما هي الرياضة
  • انواع الرياضة
  • اهمية ممارسة الرياضة
  • ممارسة الرياضة و الاسلام
  • الخاتمة

المقدمة:

الرياضة تعتبر احدي الممارسات التي يجب ان يلتزم الانسان القيام بها لما تمده من نشاط و حيوية و هناك انواع متعددة من ممارسة الرياضة،كما ان للرياضة اهمية كبيرة في حياة الفرد و قد حثنا الدين الاسلامي علي ممارسة الرياضة و دعا الي ذلك و ذلك ما استناوله بالتفصيل في العناصر الاتية.

ما هي الرياضة؟

الرياضة هي كل نشاط حركي و جسدي يقوم به الانسان سواء بهدف الترفيهة او بناء الجسم او تنمية المهارات و تعتبر ممارسة الرياضة احدي الوسائل التي يقوم بها الانسان للمحافظة علي صحة جسده كما تساهم الرياضة في بناء جسم الانسان.

انواع الرياضة:

للرياضة انواع عديدة و لا تنحصر فقط في ممارسة لعبة كرة القدم و تنقسم الرياضة الي عدة انواع تبعا للعدد فهناك الرياضة الفردية و التي يمارسها شخص واحد فقط كرياضة ركوب الخيل و الرياضة الجماعية و هي التي يمارسها فريق او مجموعة من الاشخاص كرياضة كرة السلة.

كما تنقسم ممارسة الرياضة تبعا للنوعية الرياضة حيث هناك الالعاب الرياضية المائية و هي الرياضة التي تمارس في الماء كرياضة السباحة و الجمباز المائي و الالعاب الرياضية الحركية و هي الرياضة التي مارس فيها الحركة كرياضة الجري و المشي و الالعاب الرياضية العقلية و هي الالعاب التي عتمد علي الجهد العقلي كرياضة الشطرنج و السودوكو و الالعاب الرياضية الثقيلة كرياضة رفع الاثقال.

اهمية ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد و الاهمية التي تعود علي حياة الفرد و من هذه الفوائد:

  • تساعد الرياضة علي التقليل من شعور الانسان من القلق و الاجهاد و تعطي للجسم شعور بالقوة و الطاقة.
  • تساعد الرياضة في التغلب و القضاء علي بعض الامراض و المشكلات التي يعاني منها جسم الانسان فمن خلال ممارسة الرياضة يستطيع الانسان مكافحة مرض السكر و تساهم في تدفق الدم الي القلب و قوته.
  • تساهم الرياضة في خفض وزن الاشخاص الذين يعانون من زيادة وزن الجسم كما تعتبر من افضل الوسائل للحفاظ علي الوزن المثالي بالاضافة الي اتباع نظام غذائي محدد.
  • تقوي الرياضة ذاكرة الانسان فهي تعمل علي تغذية عقل الانسان و تزيد من نشاطه.
  • تساعد الرياضة علي النوم بشكل افضل و اكثر عمق.

ممارسة الرياضة و الاسلام:

حث الدين الاسلامي علي ممارسة الرياضة فقد دعا الرسول محمد – صلي الله عليه و سلم – علي تعليم اطفال المسلمين السباحة و الرماية و ركوب الخيل و كان الرسول يلاعب الاطفال المسلمين اثناء لعبهم، و كان يدعو الصحابة الي تنظيم مسابقات في سباق الخيل و رمي الرمح، و كان يمارس رياضة التسابق مع زوجته السيدة عائشة رضي الله عنه فكان يفوز عليها مرة و يتركها تفوز عليها مرة اخري و هناك العديد من الممارسات الرياضية التي كانت موجودة منذ عهد الرسول و صحابته كرياضة ركوب الخيل و السباحة و الرماية و الجري.

الخاتمة:

يجب علينا تشجيع الاطفال لممارسة الرياضة اليومية و الاحتفال بالابطال الرياضيين الذين بذلوا كافة جهودها للتحقيق الفوز الرياضي للشعب المصري.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *