6 ديسمبر, 2016 4:02 م
الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الأزهر الإلكترونية واختبارات تحديد المستوى اللغوي
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية
نتيجة الشهادة الإعدادية

بوابة الأزهر الإلكترونية واختبارات تحديد المستوى اللغوي

نتابع معكم أولا بأول كل ما تقوم بوابة الأزهر الإلكترونيةبنشره من مستجدات الأخبار الخاصة بالأزهر الشريف وطلبته ، ومن مستجدات هذه الأخبار والتي نشرتها بوابة الأزهر الإلكترونية في صباح يوم الإثنين الموافق السادس والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2016، عن قيام قطاع المعاهد الأزهرية بإجراء اختبار تحديد مستوى لغوي في اللغة العربية للطلاب الدوليين  الوافدين والذين كانوا قد تقدموا للإلتحاق بالمعاهد الأزهرية .

اختبارات تحديد المستوى اللغوي:

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن عن قيامه بالتعاون مع لجنة تطوير الطلاب الوافدين بإجراء أول الإختبارات لتحديد المستوى اللغوي ، ويعتبر هذا الإختبار اختبار دولي مقنن من أجل قياس مهارات اللغة العربية الأربعة ( التحدث والإستماع والقراءة والكتابة ).

ويتم إجراء الإختبارات الخاصة بتحديد المستوى اللغوي للطلاب الوافدين الغير ناطقين باللغة العربية ، والذين كانوا قد تقدموا للإلتحاق بالمعاهد البعوث خاصة بعد أن قام شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بالتصريح بأن الطلاب الوافدين يعتبروا سفراء لمعاهد الأزهر الشريف في الخارج .

وكان قد تم التصريح بأن الإمتحان الخاص بتحديد المستوى اللغوي سوف يتم إجراؤه بشكل دوري كل شهر ونصف (أي كل خمسة وأربعون يوما ) ، وتم التصريح أيضا بأن الإختبارات الخاصة بقياس المستوى اللغوي تقوم بقياس سبعة مستويات للغة وهي (المستوى التمهيدي ،المستوى المبتدئ الأول ، مستوى مبتدئ ثاني ، مستوى متوسط أول ثم مستوى متوسط ثاني والمستوى قبل الأخير وهو مستوى متقدم أول والمستوى الأخير هو متقدم ثاني ).

وكان قد تم التصريح بأن هناك شرط أساسي من أجل اجتياز المستوى المتوسط وهو الحصول على نسبة 65% ، كما أنه شرط أساسي من أجل الإلتحاق بأي سنة من السنوات الدراسية في المعاهد الأزهرية مع خالص التمنيات للجميع بالنجاح والتوفيق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *