5 ديسمبر, 2016 12:20 ص
الرئيسية / اخبار عربية / تصدر هشتاج ناهض حتر تويتر و حصوله علي المركز الاعلي تداول
ناهض حتر تويتر
تصدر هشتاج ناهض حتر تويتر

تصدر هشتاج ناهض حتر تويتر و حصوله علي المركز الاعلي تداول

تصدر هشتاج ناهض حتر تويتر و حصل علي المركز الاول و الاعلي متابعة بالموقع الاجتماعي تويتر علي مستوي العالم و ذلك بعد اصدار مستخدمي تويتر للهشتاج بوقت قليل بهدف التعبير عن ارائهم تجاه حادثة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر امس الاحد و قد اختلفت الاراء ما بين مؤيد و معارض لعملية الاغتيال حيث يظن البعض بانها عملية سياسية تختفي تحت رداء الدين.

 الناشط“OMAR”: “كل من يفرح بمقتل #ناهض_حتر هو ضمنيا ً مع شريعة السلاح وتصفية الدم بالشوارع واسقاط القانون … اخجلوا على انفسكم .. عمرها شريعة الغاب ما عمرت بلاد”.
وقال الناشط “جلال شهدا”: “اختلفتم او اتفقتم مع أفكاره وتوجهاته، لا يجوز ابدا ان تكون الرصاصة ردا على أفكار واراء وكتابات صحافية. اغتيال الكاتب #ناهض_حتر”.
أما الناشط “Garcia Smadi” فقال: “القانون في هاي البلد صارت شريعة غاب #ناهض_حتر #”.
وعن المختلفين مع حتر في مبادئه، قال”صالح”: “طبعاً ضد قتل #ناهض_حتر لكني مع محاكمته ثم إعدامه لتطاوله على أقدس المقدسات لعنة الله عليه!”.
ورأى الناشط “مجدوفيش”: “اختلافك بالرأي مع انسان لا يبرر لك انهاء حياته بكل هالبرود! سبحانه هو اللي بحاسب بس ،، همجيه مقرفه و لازم ياخد اعدام!”.
وقال “Abdullah Alsamir”: “ربما يكون استهزء بدماء السوريين الذين عانوا من ظلم الطاغية المستأسد، ولكن لا يجب قتله، الذي يجب قتاله هو حامل السلاح على الارض #ناهض_حتر”.
وقال “Shadi Jaber” تعليقاً على المناهضين لمبادئ حتر: “بعيدا عن سبب مقتل #ناهض_حتر ومن القاتل وما هي دوافعه .. كما ترون في الصورة فتاه مسلمة تساعد في اسعاف حتر من موقع الجريمة #هذا_هو_الاردن”.

و قد اوضحت الشرطة الاردنية في بيانها بان احد الاشخاص اطلق النار علي الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل في منطقة العبدلي اثناء ذهابه الي المحكمة لحضور الجلسة و ذهبت به الاسعاف الي المستشفي حيث فارق الحياة و قد استطاع رجال الامن العام الموجودون بالقرب من مكان الحادثة القبض علي مرتكب الحادث و بحوزته سلاح ناري و اجريت التحقيقات معه لمعرفة ملابسات الحادثة.

“صباح هذا اليوم أقدم احد الاشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل في منطقه العبدلي اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة واسعف على الفور الى المستشفى وما لبث ان فارق الحياة.”

وتابع البيان: “فور إطلاق تمكن رجال الأمن العام المتواجدون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة.”

و يعتبر ناهض حتر احد الكتاب الاردنيين المشهورين بارائهم الجدلية كان اخرها ما نشره علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من رسم كاريكاتيري يتضمن تجسيد للذات الالهية و قد اثار الرسم في ذلك الوقت غضب الكثير من المواطنين الاردنيين و خاصة مستخدمي تويتر و تباعا قد كشف ناهض في بيانه يوضح اسباب نشره للرسم بهدف السخرية من الارهابيين و تصوراتهم لله و الجنه و انه لا يستطيع الاقتراب و المساس من الذات الالهية سواء من قريب او بعيد بل كان يرغب تنزيه مفهوم الالهية عما يروج له الارهابيين.

و الجدير بالذكر علي الرغم من ان الكاتب ناهض حتر له العديد من الاسهامات الفكرية في عدد من المجالات مثل نقد الاسلام السياسي و الفكر القومي و التجربة الماركسية العربية الا انه ممنوع من الكتابة في الصحف الاردنية منذ شهر سبتمبر 2008.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *