8 ديسمبر, 2016 6:04 م
الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يوجه بملاحقة المتسببين والمتورطين في كارثة مركب رشيد
وزارة الداخلية
مركب رشيد

السيسي يوجه بملاحقة المتسببين والمتورطين في كارثة مركب رشيد

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعا عاجلا مع اللجنة الامنية المصغرة المكونة من وزير الداخلية ورئيس المخابرات العامة المصرية ورئيس الرقابة الادارية لمناقشة الموضوعات الهامة المتعلقة بالشأن المصرى خاصة حادثة مركب رشيد التى حدثت من ثلاثة ايام و اسفرت عن غرق اكثر من مائتى شخص.

و قد اعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اسفه و استيائه حيال ما حدث لركاب المركب وصممم على وقف تلك الامور التى تؤدى الى ازهاق ارواح الابرياء.

و قد امر الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة قيام الاجهزة المعنية بالتحقيق فى هذا الموضوع و القبض على الجناة و المتورطين فى تلك الحادثة و توقيع اقصى العقوبات عليهم.

حيث انهم قد قاموا بخرق القوانين المتعارف عليها دوليا لاستخدامهم وسائل غير قانونية فى تهجير عدد من المواطنين المصريين و الاجانب و التسبب فى غرقهم مستغلين فى ذلك قلة وعى الناس و قلة حيلتهم و و تمنيهم بان يعيشوا حياة كريمة.

و قد شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مراقبة جميع الحدود المصرية لمنع التسلل الى او من الاراضى المصرية بالطرق و الوسائل الغير قانونية.

وقد امر سيادته بضرورة اقامة حملات توعية للناس بمخاطر الهجرة الغير شرعية و كلف الحكومة بطرح 200 مليار جنية لتمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة للشباب.

كما شدد ايضا على ضرورة مراقبة الاسواق و تجار السلع و التأكد من جودة السلع المطروحة فى الاسواق لمنع انتشار الغلاء الذى تفشى فى الاسواق المصرية فى ظل ضريبة القيمة المضافة التى استغلها التجار لرفع الاسعار رغم ان لم تطبق الا اليوم فى اسعار كروت الشحن و منع وجود اى سلعة غير صالحة للاستخدام الادمى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *