5 ديسمبر, 2016 8:41 م
الرئيسية / اخبار مصر / نقابة الاطباء تبحث عن حلول لتنفيذ بدل العدوي من خلال تشكيل لجنة من الصحة و مجلس الوزراء
نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

نقابة الاطباء تبحث عن حلول لتنفيذ بدل العدوي من خلال تشكيل لجنة من الصحة و مجلس الوزراء

صرحت نقابة الاطباء في بيانها بان وفد من مجلس النقابة عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل تلبية للدعوة من رئاسة مجلس الوزراء لمتابعة الحوار المفتوح بين الجهتين حول تنفيذ حكم بدل العدوي، و اوضحت النقابة بان الاجتماع ناقش رؤية مجلس الوزراء في حق اطباء مصر في الحصول علي بدل عدوي مناسب كما يجب تنفيذ الحكم الاداري الصادر بزيادة بدل العدوي و العقبات التي تمنع تنفيذ الحكم حتي الان.

و قد عرض الوفد النقابي عدد من الحلول المقترحة لكي تتخطي العقبات التي تعطل تنفيذ الحكم و البدء مباشرة في تنفيذه احتراما للاحكام القضاء المصري و ايضا كحق من حقوق مقدمي الخدمة الصحية في مصر، و اشار الوفد بان سعت الي تكوين لجنة من رئاسة مجلس الوزراء و وزارة الصحة تضم عدد من الممثلين المستشار تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزراء عن رئاسة الوزراء و الدكتور هشام عطا مساعد وزير الصحة للموارد البشرية عن وزارة الصحة و الدكتور محمد معيط عن وزارة المالية و بعض الاطباء المختارين من قبل نقابتي الاطباء و اطباء الاسنان عنهما في اللجنة.

و تعقد اللجنة اولي اجتماعتها في يوم الاحد القادم حيث تسعي الي وضع وسائل لتنفيذ حكم بدل العدوي و تحديد اعداد المستفدين من الحكم و البحث عن مصادر للتمويل حتي تصرفه.

“على ان تختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى، وحصر أعداد المستفيدين من الحكم، وبحث مصادر تمويل الصرف، وتم تحديد أول اجتماعات اللجنة يوم الاحد المقبل”.

و قد اشارت النقابة بان الحكومة قد قامت بخطوة ثمينة تجاة احترام القانون و اقرارها بحقوق الاطباء و طالبت بضرورة تحديد جدول زمني محدد لعمل اللجنة لكي تحل المشكلة و البدء في تنفيذ الحكم لكي تمحو المخاوف المتواجدة لدي الجميع عن اداء اللجان المشكلة في العديد من القضايا، و اكدت اللجنة علي استخدام جميع الطرق القانونية المستطاعة حتي تنفذ فعليا بدل العدوي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *