5 ديسمبر, 2016 4:26 ص
الرئيسية / اخبار عربية / طائرة الخطوط السعودية تتأخر 5 ساعات عن موعدها المحدد
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

طائرة الخطوط السعودية تتأخر 5 ساعات عن موعدها المحدد

كان مطار القاهرة الدولي قد شهد يوم الجمعة الموافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2016 ، تأخر في موعد إقلاع أحد طائرات الخطوط السعودية والتي تحمل رقم 314 ،وكانت هذه الرحلة متجهة إلي مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، وكانت هذه الرحلة قد شهدت مدة تأخير عن موعد الإقلاع المحدد لها قد بلغ خمسة ساعات ،وذلك بسبب وجود عطل فني في أحد محركات الطائرة يحول دون إقلاعها .
وكان هناك بعضا من المصادر الملاحية في مطار القاهرة ، أنه في أثناء إنهاء الإجراءات الخاصة بطائرة الخطوط السعودية والتي تحمل رقم 314 والمتوجه إلي الرياض تفاجئ كابتن الطائرة بأن هناك عمل فني في أحد المحركات الخاصة بالطائرة وأن هذا العمل يحول دون اقلاعها .
كما صرحت أيضا المصادر بأنه قد تم على الفور استدعاء أحد فرق الصيانة ، وأنه تم إنزال جميع الركاب والبالغ عددهم 241 راكبا ، ولكن في واقع الأمر كان قد تعذر اصلاح هذا العطل بعد تأخر في اقلاع الرحلة كان قد دام لمدة خمسة ساعات .

كما أشارت المصادر المسؤلة في مطار القاهرة الدولي ، أنه بعد تأخير الرحلة عن موعد إقلاعها بخمس ساعات بسبب العطل الفني في أحد محركاتها وتعذر إصلاح هذا العطل الفني ، اضطرت الخطوط السعودية إلا استدعاء طائرة بديلة .

ومما يجب ذكره هو ما تسعى إلية الخطوط الجوية السعودية من أجل تطوير الإسطول الجوي الخاص بها حيث أن سليمان بن عبدالله الحمدان،وزير النقل السعودي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية،  قد أعلن عن موافقة مجلس الإدارة على الخطة المتعلقة بتحديث أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية والتي سوف يتم بمقتضاها شراء ثلاثة وستون طائرة من أحدث ماتم صناعته في النقل الجوي ،وكان صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية ، صرح بأن الإتفاقيات الجديدة تتضمن استحواذ الخطوط الجوية على ثلاثة وستون طائرة حديثة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *