الرئيسية / اخبار مصر / إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش بمدينة أجدابيا بالدولة الليبية
تنظيم داعش
ربيع الهوارى

إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش بمدينة أجدابيا بالدولة الليبية

القت الادارة لمكافحة الارهاب و الظواهر الهدامة القبض على احد القيادات البارزة بتنظيم داعش الارهابى بمدينة اجدابيا.

و ذكرت مصادر اخرى متطابقة ان القيادى يدعى ربيع حسين الهوارى و يكنى بابو البراء الانصارى و قد اشارت القيادة انها قامت بالقاء القبض على ارهابى اخر يحمل الجنسية الفلسطينية يدعى محمد عبد الفتاح الشاعر.

و قد اكد احدى المصادر الموثوق بها من مدينة درنة بليبيا ان الهوارى و الشاعرى عنصران ارهابيان ينتميان الى تنظيم داعش الارهابى و قد اكد المصدر ان الشاعرى يحمل الجنسية الفلسطينية.

و قد ذكر المصدر ان الهوارى من سكان منطقة شيحا الشرقية بمدينة درنة لاب ليبي و ام مصرية و كان اذلك ابان نظام القذافى احد منتسب للرطة الليبية العسكرية و لديه قضية هروب من اداء الواجب و قضايا جنائية اخرى.

و يعتبر الهوارى احد المتهمين فى قضية مصرف الوحدة فرع الساحل الشرقى.

و قد اعلن الهوارى بيعته لتنظيم داعش عام 2014و قد توجه الهوارى برفقة العناصر من منطقة الفتائح الى مدينة سرت بليبيا و ظل فترة هناك.

و ذكرت المصادر ان الهوارى كان يحمل اوراق اثبات شخصية مزيفة و قد كان يحاول الهروب الى مصر ولكنه فشل فى الهروب و تمكنت اجهزة الشرطة الليبية من القبض عليه.

و قد تمكن جهاز مكافحة الارهاب باجدابيا من القبض على عدة عناصر ارهابية ينتمون الى تنظيم داعش الارهابى.

و قد اكدت وزارة الداخلية الليبية انها قامت بشن حملات امنية مكثفة و مداهمات و اعتقالات واسعةطالت كل من يشتبه بانضاممة الى تنظيم داعش الارهابى او الى اى جماعة ارهابية اخري او قامت باى عمل ارهابى او عمل اجرامى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *