الرئيسية / اخبار مصر / القطان يوضح حقيقة ضرب مواطن سعودي في مطار القاهرة الدولي
حمود الشمرى
السفير السعودى بمدينة القاهرة

القطان يوضح حقيقة ضرب مواطن سعودي في مطار القاهرة الدولي

يوم أول أمس الخميس و الذي قد وافق اليوم الأول من هذا الشهر شهر سبتمبر من العام الجاري عام 2016م ، قد شهد واقعة تُعد واحدة من الغرائب ، و تُعد هي الواقعة الأولى من نوعها ، حيث أنه قد دارت الأنباء حول التعدي على واحد من مواطني المملكة العربية السعودية ، في مطار القاهرة الدولي ، و الذي يواجد في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر ، و من المؤسف إنه كما تداولته الأنباء ، أن واقعة التعدي بالضرب سابقة الذكر ، قد كانت أمام أسرة مواطن المملكة العربية السعودية .

و كرد فعل سريع ، قد قام عدد من المغردين في المملكة العربية السعودية ، على موقع التواصل الإجتماعي تو يتر ، بكتابة التغريدات ، و التي كانت جميعها تدور حول ضرورة أن تتدخل دولتهم المملكة العربية السعودية ، من أجل رد كرامة هذا المواطن السعودي ، و الذي قد تمت إهانته أمام عائلته .

و قد روى هذه الواقعة حمود الشمري ــ الداعية الإسلامي السعودي ، حيث قد شهد أنه رأى أحد رجال الأمن في  مطار القاهرة الدولي ، و الذي يواجد في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر ، يعتدي بالضرب على واحد من مواطني المملكة العربية السعودية ، و هذا على مرأى و مسمع من زوجته و أولاده .

كما أشار حمود الشمري ــ الداعية الإسلامي السعودي ، أن هذه الواقعة المهينة ، قد تمت بسبب خلاف كان قد وقع بين أحد مواطني جمهورية مصر من جانب ، و بين المواطن السعودي من جانب آخر ، بسبب سير الجوازات .

و لم يكتف حمود الشمري ــ الداعية الإسلامي السعودي ، بكتابة سلسلة من التغريدات عبر موقع التدوين المصغر موقع التواصل الإجتماعي تو يتر ، لكن أيضا ً ، قد تواصل مع السفارة التابعة إلى المملكة العربية السعودية ، و التي تواجد في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر ، متمنيا ً منهم الأهتمام ليس فقط بالمواطن السعودي المهان ، بل أيضا ً الاهتمام بأسرته ، و كذلك الاهتمام بأطفاله ، و كان هذا حسب روايته .

في حين أن السيد السفير أحمد القطان ــ سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر ، قد نفى تماما ً ، واقعة التعدي بالضرب على أحد مواطني المملمة العربية السعودية ، في مطار القاهرة الدولي ، أمام أسرته و أطفاله ، من قبل رجال الأمن في مطار القاهرة الدولي .

كما أكد  السيد السفير أحمد القطان ــ سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر ، على أن تلك الواقعة التي رواها حمود الشمري ــ الداعية الإسلامي السعودي ، هي رواية مختلقة تماما ً ، لا أساس لها على أرض الواقع ، رواية عارية تماما ً من الصحة .

أما عن الحملة التي شنها مدوني مواقع التواصل المختلفة ، و خاصة موقع التدوين المصغر تو يتر ، فقد علق السيد السفير أحمد القطان ــ سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر ، أنها تذكره كثيرا ً بالحملة التي شنها المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، عقب قضية المواطن المصري أحمد الجيزاوي ، دون التأكد من الأخبار ، و الأنباء ، التي قد وصلت إليهم .

و قد أكد السيد السفير أحمد القطان ــ سفير المملكة العربية في جمهورية مصر ، أن سفارة المملكة العربية السعودية تقوم بدورها على الوجه الأكمل ، من رعاية مواطني المملكة العربية السعودية ، و الدفاع عن قضاياهم ، و التضامن مع حقوقهم ، و كل هذا بشكل فعال ، و قد أكد سيادته أنه سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية ، تجاه من ينشر الشائعات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *