الرئيسية / اخبار العالم / بوتين يعقد اتفاق وشيك مع امريكا بشأن سوريا
رواتب اوباما وبوتين
الرئيس الروسى بوتين والامريكى اوباما

بوتين يعقد اتفاق وشيك مع امريكا بشأن سوريا

اوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده و الولايات المتحدة الامريكية تعقد محادثات مكثفة بهدف الوصول الي حل بخصوص سوريا و امكانية الوصول الي اتفاق مستقبلا و طرحه علي المجتمع الدولي.

“نحن نتحرك تدريجيا على الطريق الصحيح، ولا أستبعد أننا سنتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب، وسنعرض ذلك على المجتمع الدولي”.

و قد اشار بوتين خلال لقائه منذ يومين ماضيين مع وكالة بلومبرغ ان بلاده و الولايات المتحدة الامريكية اقتربا من التوصل الي اتفاقية لمحاربة الارهابين في سوريا و لكن هذه المحادثات واجهت بعض الصعوبات بسبب مشكلة الفصل بين اماكن نفوذ المعارضة و المجموعات المتطرفة و المنظمات الارهابية في سوريا، و اضاف بوتين بخصوص المطالب برحيل الاسد بأنه من الافضل الانتظار و الصبر حتي تحدث التغيرات الطبيعية في المجتمع السوري.

وأضاف بوتين أن “المحادثات تسير بصعوبة”، وأن إحدى المشكلات الرئيسية تكمن في “فصل المعارضة عن المجموعات المتطرفة والمنظمات الإرهابية”.
وبشأن الدعوات المطالبة برحيل الأسد تساءل بوتين: “أليس من الأفضل التحلي بالصبر والانتظار حتى تُجرى تغييرات طبيعية داخل المجتمع السوري؟”.

و يعقد المسئوليين الامريكين و الروس مفاوضات في جنيف سعيا للوصول الي اتفاقية للوقف اطلاق النار من جديد في سوريا و تقديم المساعدة العسكرية ضد تنظيم داعش و المجموعات الارهابية الاخري في البلاد، و قد لجأ الخبراء الروس و الامريكين الي رسم خرائط للمواقع السورية التي تحدد مناطق المحددة للنفوذ المعارضة و النظام السوري و الجماعات الارهابية و بعد الانتهاء مباشرة من رسم الخرائط سيدعو كلا من المعارضة السورية و النظام السوري لاستكمال المفاوضات السياسية.

و اوضح بوتين بخصوص العلاقات بين بلاده و الولايات المتحدة الامريكية بان بلاده لها استعداد كامل للعمل مع اي رئيس للولايات المتحدة علي الرغم من ان دونالد ترام و هيلاري كلينتون قبل اجراء الانتخابات لا يقدمان احسن مثال فكلاهما يقومان بسلوك صادم بطريقته، و قد اظهر بوتين اسفه بسبب استخدام المرشحين لروسيا خلال هجماتهم الانتخابية المتبادلة و اعتبر ذلك يدل علي قصر النظر.

“على الرغم من أن المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون قبل الانتخابات لا يقدمان أفضل مثال”

كما اشار بوتين ان الحكومة الروسية غير مسئولة عن الهجمات الالكترونية التي حدثت للهيئات التابعة للحزب الديموقراطي الامريكي و ايضا من المستحيل الوصول الي الجهات او الاشخاص المدبرة لهذا الهجوم مما ادي الي تسريب رسائل البريد الالكتروني المهمة للحزب الديموقراطي.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *