24 يناير, 2017 11:09 ص
الرئيسية / اخبار عربية / حقيقة سقوط نيزك في موقع جبلي في محافظة الطائف السعودية
نيزك
حقيقة سقوط نيزك في موقع جبلي بالطائف السعودية

حقيقة سقوط نيزك في موقع جبلي في محافظة الطائف السعودية

في الصباح الباكر من هذا اليوم ، يوم الجمعة و الذي يوافق اليوم الثالث من هذا الشهر شهر سبتمبر من العام الجاري عام 2016م ، بدأت تنتشر أنباء حول سقوط نيزك من الفضاء في واحدة من المناطق الجبلية ، و التي تقع في جنوب محافظة الطائف ، و التي توجد في المملكة العربية السعودية ، و تحديدا ً في قرى و هجر قيا ، و غزايل .

كما تداولت الأنباء سقوط النيزك ، في منطقة خالية تماما ً من السكان ، حيث أن الأنباء قد أشارت إلى سقوط النيزك في منطقة جبلية ، لا يوجد بها سوى الجبال و الوديان ، لذا لم يتسبب النيزك الساقط من السماء في صباح اليوم ، في أي أضرار تُذكر ، كما دارت الأنباء .

و عند توجيه السؤال إلى سكان تلك المنطقة ، قد ذكر أحد سكان المنطقة أن النيزك قد سقط من السماء قبل ان تشرق شمس هذا اليوم ، و مع مطلع الفجر ، حيث أن السكان قد شعروا بهزة أرضية إثر إرتطام النيزك الساقط من السماء ، بالأرض الجبلية التي قد سقط عليها ، كما سمع الجميع صوتا ً مدويا ً ناتج عن الإرتطام .

كما أنه قد تداولت الأنباء ، أن سقوط النيزك من السماء قد صاحبه إشتعال عدد من الحرائق ، بينما ذكر أحد سكان المنطقة الجبلية ، و التي شهدت سقوط النيزك من السماء في الساعات الباكرة من اليوم الجمعة ، و التي تقع في محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية ، أنه لا صحة لمثل هذه الأنباء ، و أن سقوط النيزك من السماء ، لم يصحبه ، أو يعقبه حرائق أو ما شابه هذا ، و أن أنباء الحرائق هذه قد انتشرت فقط عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل موقع الفيس بوك ، و موقع التدوين المصغر تو يتر .

و من الجدير بالذكر ، أن أحد المصادر في محافظة الطائف قد صرح بأن نيزك الطائف الساقط من السماء قبل مطلع شمس اليوم الجمعة ، لم يتسبب في أية أضرار تُذكر ، كما أهابت المصادر المسئولة من مواطني المملكة العربية السعودية ، أن يتحروا الدقة في نشر الأنباء عن هذا النيزك ، أن لا يتناقلوا الأنباء دون التأكد من صحتها ، بل يتناقلوها فقط من خلال المصادر المسئولة .

و فور سقوط النيزك من السماء ، و إنتشار الأنباء حول هذا ، انتقل عدد من مندوبي الجهات الحكومية المختصة في المملكة العربية السعودية ، و قد صرح أحد المصادر أن النيزك الساقط من السماء على المنطقة الجبلية في محافظة الطائف ، كان متخذا ً شكل أنبوب ، و لكنه قد تجزأ ، إثر الإرتطام بسطح الأرض ، و قد ساعد على ذلك الطبيعة الجبلية و الصخرية ، للمنطقة التي سقط فيها النيزك .

كما أكمل المصدر تصريحه حول نيزك الطائف ، و الذي قد سقط في الساعات الأولى من اليوم الجمعة ، بأن النيزك قد تجزأ إلى ثلاث من القطع ، حيث أن القطعة الأولى قد أصابت أحد المركبات ، و التي تخص واحد من سكان المنطقة المحيطة ، بينما القطعة الثانية قد طالت صخور المنطقة الجبلية ، في حين أن القطعة الثالثة من النيزك قد و ُ جدت على مقربة من القطعتين السابقتين .

و من خلال شهادة بعض من سكان المنطقة المحيطة ، لمنقطة سقوط النيزك من السماء ، و التي تقع في محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية ، قد أجمع الجميع أنهم قد شاهدوا ما يشابه الشهب المشتعل في السماء ، قبل إرتطام النيزك بالأرض بدقائق قليلة .

و من الجدير بالذكر ، أنه فور سقوط النيزك قبل مشرق شمس هذا اليوم يوم الجمعة ، و الذي يوافق اليوم الثاني من هذا الشهر شهر سبتمبر من العام الجاري عام 2016م ، قد انتقلت أكثر من فرقة من شعب الأسلحة ، و شعب المتفجرات ، حيث أن سكان المنطقة المحيطة لسقوط نيزك الطائف ، قد تسارعوا بالإبلاغ أنهم قد سمعوا صوتا ً يشابه صوت الإنفجار المدوي .

و الآن ، تعكف الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على دراسة طبيعة هذا النيزك ، و الذي قد سقط على المنطقة الجبلية في محافظة الطائف ، و التي تقع في جنوب المملكة العربية السعودية ، كما تقوم الجهات المختصة بدراسة مصدر هذا النيزك .

و على صعيد آخر ، قد قام الحوثيون بنشر الشائعات و الأنباء أن ما حدث في الطائف لم يكن نيزكا ً ، و لكنه كان صاروخا ً ، قد أطلقه الحوثيون من جمهورية اليمن على المملكة العربية السعودية ، فيما صرحت مصادر من قبل مليشيات الحوثيون في جمهورية اليمن ، أنهم قد قاموا بطلاق صاروخا ً ، من طراز سكودا المطور ، من أجل إستهداف قاعدة صاحب الجلالة الملك فهد ــ خامس ملوك المملكة العربية السعودية ، و أول من حصل على لقب خادم الحرمين الشريفين ، حيث أن هذه القاعدة تحتوي على ستة من أسراب الطيران ، كما تحتوي على سرب من المروحيات القتالية ، بالإضافة إلى إنها تحتوي على عدد من أسراب الطيران من مختلف الأطرزة و الأنواع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *