الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار اللحوم التابعة لوزارة الزراعة فى جمهورية مصر العربية
اسعار اللحوم
اسعار اللحوم التابعة لوزارة الزراعه

اسعار اللحوم التابعة لوزارة الزراعة فى جمهورية مصر العربية

مع اقتراب الموسم الخاص بعيد الأضحي المبارك , نجد أن الكثير من الجزارين يقومون برفع أسعار اللحوم بشكل جنونى و غير معقول و لا يحدث هذا فى مكان واحد فقط بل فى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية , لذا سعت وزارة الزراعة المصرية لوضع خطة عاجلة لطرح كمية كبيرة من اللحوم فى الأسواق بأسعار مخفضة و معقولة عن تلك التى يبيعها الجزارون فى المحال الخاصة بهم .

و بحسب ما ورد من معلومات فى بعض المواقع الاخبارية أن وزارة الزراعة ستقوم بطرح كل أنواع اللحوم سواء اللحوم البلدية و التى يحرص المسئولون على ذبحها طبقا للشريعة الاسلامية , حيث أن تلك الأنعام قد تم تربيتها فى المزارع الخاصة بوزارة الزراعة , هذا بالاضافة إلى طرح كمية من اللحوم المجمدة التى تم استيرادها من خارج البلاد و بالطبع تم اخضاعها للفحوص البيطرية , و جدير بالذكر أنه من المفترض أن يشمل طرح اللحوم جميع محافظات جمهورية مصر العربية بداية من محافظة أسوان و ختاما بمحافظة الاسكندرية .

اسعار اللحوم التابعة لوزارة الزراعة المصرية :

ذكرت بعض المواقع الاخبارية بأن المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة المصرية و هو الأستاذ “عيد حواش” قد قام بإطلاق عدة تصريحات تخص أسعار اللحوم فى منافذ البيع التابعة لوزارة الزراعة المصرية , حيث قال أن الكيلو الواحد من اللحوم سيكلف المستهلك مبلغ يبدأ من سبعة و ثلاثين (37) جنيها و حتى أربعين (40) جنيها و هذا السعر يخص اللحوم المجمدة و التى تم استيرادها من خارج البلاد .

أما عن اللحوم البلدية و التى يفضلها الكثيرون فقد قيل أن سعر الكيلو الواحد منها يبدأ من خمسة و خمسين (55) جنيها و السعر الأقصى لها ستين (60) جنيها .

بعض منافذ بيع اللحوم التابعة لوزارة الزراعة :

“27 منفذا بالدقى بشارع نادى الصيد و5 منافذ بشارع الهرم المطبعة ومنفذ بمركز البحوث بالجيزة، و3 منافذ بمحافظة المنيا مدينة المنيا، و5 منافذ بمدينة 6 أكتوبر و4 بالدقهلية قرى المحافظة و2 فى القليوبية بنها وطوخ، ومنفذ بمحافظة الغربية الجميزة ، و2 منفذ بالمنوفية مديرية الزراعة شارع البحر مديرية الأمن شبين الكوم .

3 منافذ باتحاد الشرطة بجوار سور نادى اتحاد الشرطة شارع صلاح سلام نادى دجلة طرة البلد، ومنفذ بوزارة العدل ميدان لاظوغلى القاهرة، ومنفذ بمحافظة البحر الأحمر بمدرية الزراعة الإدارة الزراعية بإجمالى منافذ 56 منفذا بخلاف عدد المنافذ المتنقلة البالغ 12 منفذا وعدد المنافذ الجارى افتتاحها 12 وعدد المنافذ المطلوب افتتاحها 5“.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *