17 يناير, 2017 11:20 م
الرئيسية / منوعات / صور بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة لكل نشطاء صفحات التواصل الاجتماعى
ذى الحجة
العشر الاوائل من ذي الحجة

صور بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة لكل نشطاء صفحات التواصل الاجتماعى

أوشك شهر ذى القعدة لهذا العام الهجرى على الانتهاء , حيث أنه من المتوقع أن يأتى الشهر التالى له و هو شهر ذى الحجة بعد يومين أى بعد غد الجمعة الموافق الثانى من شهر سبتمبر أو أيلول كما يعرف فى بعض البلاد العربية و هذا ما توقعه الخبراء و المتخصصون فى معهد البحوث الفلكية .

لكن بالطبع كل المسلمين ينتظرون الاعلان الرسمى و الذى من المتوقع أن يصدره المسئولون فى المملكة العربية السعودية فى مساء يوم غد الخميس الموافق الأول من شهر سبتمبر لهذا العام 2016 و الذى سيطلعنا على إذا كان يوم الجمعة القادم هو المتمم لشهر ذى القعدة أو هو غرة شهر ذى الحجة .

لا شك أن الأيام العشر الأولى من شهر ذى الحجة لها أهمية كبيرة جدا لدى كل الأمة الاسلامية , حيث قيل أنه من المفضل أن يكثر المسلمون من الأعمال الصالحة فى تلك الأيام المباركة كل على حسب قدراته و طاقته , فمعظم المسلمين و المسلمات يقومون بصيام تلك الأيام و هذا هو العمل الصالح الشائع بين معظم الأشخاص .

أما الأشخاص الذين لا يستطيعون الصيام بسبب ظروفهم الصحية أو لأى ظروف أخرى , فهناك أبواب عديدة لا حصر لها من الطاعات و الأعمال الصالحة يمكن اللجوء إليها و من أمثلتها قراءة ما تيسر من كتاب الله “القرآن الكريم” , المداومة على ذكر الله سبحانه و تعالى , اخراج بعض الصدقات للفقراء و المحتاجين .

يبحث نشطاء التواصل الاجتماعى هذه الأيام عن صور خاصة بالأيام العشر الأولى من شهر ذى الحجة و ذلك لوضعها كغلاف للفيس بوك و تويتر أو حتى وضعها كبوستات على البروفايل الخاص بكل منهم لذا سنستعرض سويا بعض الصور لتلبية ذلك الغرض .

صور بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة :

2
1
3
4
5
6
7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *