الرئيسية / اخبار عربية / مقتل العدناني المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة
العدناني
مقتل العدناني المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة

مقتل العدناني المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة

كشفت وكالة الاعماق الخاصة تنظيم الدولة الاسلامية مساء اليوم الثلاثاء ان المتحدث باسمها ابو محمد العدناني قد قتل في مدينة حلب و ذلك اثناء ملاحظته للعمليات العسكرية في محافظة حلب، و اشارت التقارير الصحفية ان العدناني قد قتل في منطقة قريبة من مدينة الباب التي يوجد في شمالها و شرقها عدد من الاشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية و قوات الجيش الحر، و بمقتل العدناني اصبح عدد القادة الذين خسرهم تنظيم الدولة  حوالي 3 قواد في 8 شهور و هم عمر الشيشاني و ابو عمر الانباري.

ابرز المعلومات عن العدناني المتحدث باسم تنظيم الدولة:

  • العدناني يعتبر من ابرز قادة تنظيم الدولة حيث تولي منصب امير الشام في التنظيم.
  • العدناني كان عنصر غير معروف في تنظيم القاعدة ثم انتقل الي جبهة النصرة ليصبح قائد في التنظيم بعد مقتل ابو بكر البغدادي.
  • لابي محمد العدناني العديد من الاسماء المستعارة منها طه صبحي فلاحه و ابو محمد العدناني الشامي و ياسر خلاف حسين نزال الراوي.
  • يرجح المقربون من التنظيم بان الاسم الحقيقي لابي محمد العدناني هو طه صبحي فلاحة و ان ولد في بلدة بنش بسوريا عام 1977.
  • لقب تنظيم الدولة العدناني بالمنجيق حيث انه المصدر الرئيسي لنشر الرسائل الرسمية عن التنظيم و خاصة اعلانه للانشاء الخلافة الاسلامية.
  • يعتبر العدناني ارز عناصر التنظيم في الظهور للاعلام حيث انه اول من ظهر للوسائل الاعلامية و كشف عن كسر تنظيم الدولة للحدود و شعار التنظيم المتمثل في التوسع علي نطاق كبير.
  • اصدر العدناني العديد من التسجيلات الصوتية و البيانات المكتوبة التي تشير الي عمليات التنظيم في العراق و سوريا، كما اطلق العديد من التهديدات التي نالت عدد من دول العالم و ابرزها:

“إننا نريد باريس قبل روما، ونريد كابول، وكراتشي، والرياض، وعمّان، وأبو ظبي وغيرها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *