الرئيسية / اخبار التعليم / الإعلان عن نتائج القبول الموحد 2016 في الجامعات الأردنية
الجامعات الأردنية الرسمية.

الإعلان عن نتائج القبول الموحد 2016 في الجامعات الأردنية

كان الدكتور لبيب الخضرا  وزير التربية والتعليم العالي الأردني قد اعلان عن اقتراب الموعد المحدد للإعلان عن نتيجة القبول الموحد لعام 2016 ، كما أنه كان قد تم التصريح بأن هذه النتائج سوف تكون خاصة بنتائج الشعبتين العلمية والأدبية .

ويعد طلبة وطالبات المملكة الأردنية ينتظرون أن يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بهم في خلال الساعات القليلة القادمة حتى يتمكنوا من معرفة الكليات المتاحة لهم وفقا للمجاميع الخاصة بهم

وكان قد تم التصريح بأن الدكتور لبيب الخضرا وزير التعليم العالي سوف يقوم بعقد مؤتمرا صحفيا من أجل الإعلان عن نتائج القبول بالجامعات الأردنية لعام 2016 .

كما كان وزير التربية والتعليم العالي في المملكة الأردنية قد صرح بأن نسبة القبول في الكليات لهذا العام سوف تكون منخفضه عن نسب القبول في العام السابق ، حيث أن نسب قبول طلاب شعبة علمي علوم في كلية الطب في المملكة الأردنية لهذا العام سوف تكون بداية من 95.30%، على أن يكون الحد الأدنى لقبول طلاب شعبة علمي رياضة في كليات الهندسة سوف يكون 80%.

كما أنه تم التصريح أيضا بأنه سوف يتم قبول الطلبة والطالبات الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي ) لعام 2015 ، والحاصلين على مجموع 65% فما أعلى ، ويعد هذا هو الحد الأدنى المحدد للقبول في التسع جامعات الأردنية الرسمية ، هذا بالإضافة إلي الأماكن المحددة في الجامعة الألمانية الأردنية ، وكانت الجامعات الرسمية قد نسبت في وقت سابق لهيئة اعتماد المؤسسات التعليم العالي من أجل توفير ثلاثون ألف مقعدا .

وكان قد تم الإعلان بأن عدد الطلبة والطالبات الذين يحق لهم التقدم للجامعات هذا العام قد بلغ 28573 طالبا وطالبة  ، بينما عدد الطلبة والطالبات الذي قد نجحوا العام السابق وتجاوزت مجاميعهم 65% ويحق لهم التقدم للجامعات هم 30788 طالبا وطالبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *