الرئيسية / اخبار الرياضة / موعد بداية الدوري المغربي و الجولة الاولي لموسم 2016/2017
الدوري المغربي
الدوري المغربي 2016/2017

موعد بداية الدوري المغربي و الجولة الاولي لموسم 2016/2017

تنطلق مباريات الأسبوع الأول من الدوري المغربي لكرة القدم بداية من بعد غد الجمعة ويلتقي كلا من فريقي حسنية أغادير والجيش الملكي في المبارة الافتتاحية لموسم 2016/2017 للدوري المغربي. ويلتقي يوم السبت فريقي أوليمبك آسقي و شباب الريف الحسيمي، وفريقي شباب أطلس خنيفرة وقصبة تادلة، وفريقي اتحاد طنجة والدفاع الحسيني الجديدي. ويلتقي يوم الأحد فريقي الرجاء الرياضي والنادي القنيطري، وفريقي الفتح الرباطي ونهضة بركان .

وفريقي الكوكب المراكشي والمغرب التطواني.ويلعب فريق الوداد البيضاوي المغربي مباراته الإفتتاحية يوم الخميس نظرا لمشاركته في دوري أبطال إفريقيا حيث سيلتقي يوم الأربعاء 24/8/2016 فريق زيسكو يونايتد الزامبي ولذلك فإنه سيلعب أول مباراة له في الدوري المغربي لهذا الموسم في يوم الخميس الموافق 1/9/2016 ضد فريق أوليمبيك خريبيكة. وقد توج فريق الفتح الرباطي بلقب الموسم الماضي من الدوري المغربي بعد منافسة شرسة من فريق الوداد البيضاوي وفريق اتحاد طنجة حيث أنهي فريق الفتح الرباطي الموسم متصدرا ب 58 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الوداد البيضاوي .

والذي حصل على 56 نقطة لنهي الموسم ثانيا أما اتحاد طنجة فقد أنهى الموسم ثالثا برصيد 50 نقطة فقط وبذلك فسيتأهل فريقي الوداد الفتح الرباطي والوداد البيضاوي لدوري أبطال إفريقيا فيما سيتأهل فريق إتحاد طنجة للعب في كأس الإتحاد الإفريقي. وسيغيب فريقي مولودية وجدة والمغرب الفاسي عن نسخة هذا الموسم من الدوري المغربي لهبوطهما الموسم الماضي للقسم الثاني حيث أنهي المغرب الفاسي الموسم الماضي في المركز الأخير برصيد 29 نقطة وكذلك فريق مولودية وجدة بنفس رصيد النقاط.

ويشهد هذا الموسم صعود فريقي شباب أطلس خنيقرة وشباب قصبة تادلة من القسم الثاني للدوري المغربي هذا الموسم. وينتظر الجميع منافسة شرسة في هذا الموسم من الدوري المغربي حيثستكون المنافسة على أشدها بين فرق الفتح الرباطي والوداد البيضاوي والجيش الملكي واتحاد طنجة للحصول على لقب الدوري المغربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *