الرئيسية / اخبار عربية / اجازة عيد الاضحى المبارك فى السعودية 2016 فى القطاع العام والخاص
عيد الاضحى
اجازة عيد الاضحى المبارك فى السعودية

اجازة عيد الاضحى المبارك فى السعودية 2016 فى القطاع العام والخاص

ثلاثة عشر يوما فقط هى التى تفصلنا عن استقبال أول أيام شهر ذى الحجة لعام ألف ربعمائة سبعة و ثلاثين هجريا حيث يحتفل المسلمون فى هذا الشهر بإحدى المناسبات الدينية الهامة و العطرة و هى عيد الاضحى المبارك و الذى يوافق العاشر من شهر ذى الحجة من كل عام .

موعد غرة شهر ذى الحجة و عيد الاضحى المبارك للعام الهجرى 1437 :

أشارت التوقعات الفلكية بأن أول أيام شهر ذى الحجة سيكون يوم الجمعة الموافق الثانى من شهر سبتمبر القادم للعام الحالى ألفين و ستة عشر ميلاديا و بما أن يوم الوقوف بعرفة يوافق التاسع من شهر ذى الحجة من كل عام فإذاً سيوافق ميلادياً يوم السبت العاشر من نفس الشهر (سبتمبر) .

من الفقرة السابقة نستنتج أن الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الذى سيوافق الحادى عشر من شهر سبتمبر المقبل و عادة يحتفل به جميع المسلمين فى معظم الدول العربية لمدة أربعة أيام أى سيكون آخر أيام عيد الأضحى يوم الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من شهر سبتمبر .

اجازة عيد الاضحى المبارك فى السعودية 2016 :

تناقلت معظم المواقع الاخبارية الموجودة على شبكة الانترنت بأن أجازة عيد الأضحى المبارك قد تم الاعلان عنها بالفعل من قبل وزارة الخدمة المدنية الموجودة فى المملكة العربية السعودية حيث قيل أن أجازة عيد الاضحى المبارك لهذا العام ستكون لمدة أحد عشر يوما ستبدأ من يوم الخميس الموافق الثامن من شهر سبتمبر و ستنتهى يوم الأحد الذى سيوافق الثامن عشر من نفس الشهر السابق ذكره (سبتمبر) .

و قد انتشرت بعض الشائعات التى تفيد بأن الاجازة فى السعودية ستمتد حتى يوم الأربعاء الموافق 21/9/2016 لكن تم نفى ذلك الخبر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *