الرئيسية / اخبار مصر / موعد سفر حجاج قرعة وزارة الداخلية 2016 اول فوج في 20 اغسطس
بعثة الحج
بعثة الحج تتابع عمليات تصعيد الحجاج

موعد سفر حجاج قرعة وزارة الداخلية 2016 اول فوج في 20 اغسطس

صرحت وزارة الداخلية ان غدا الاربعاء اخر موعد لاستخراج جميع حجاج بكافة انواع الحج ” قرعة .. سياحة .. هيئات ” لصحف الحالة الجنائية الممكنة للحج 2016، و قد نبهت الوزارة بان الحجاج يستطيعون استخراج الصحيفة من اي فرع للادارة العامة لتحقيق الادلة الجنائية في جميع المحافظات و ان يسلمها الحاج الي الجهات التابع لها لترسلها الي الادارة العامة للشئون الادارية في الوقت المحدد لها.

و اوضحت وزارة الداخلية انها طالبت الحجاج باستخراج صحيفة الحالة الجنائية لاول مرة بموسم الحج 2016 بهدف تعرف الوزارة علي هويتهم في حالة وفاتهم او اصابتهم اثناء ادائهم لمناسك الحج حيث سيرافق الحجاج مسئولين لاخذ بصماتهم و ارسالها الي مصر من خلال شبكة الانترنت للتعرف علي هويتهم، كما خصصت الوزارة رقم تليفوني 2793000 بغرفة عمليات مركزية في الشئون الادارية بالوزارة حتي تتلقي شكاوي و استفسارات و اطمئنان اقارب الحجاج عليهم من جميع محافظات مصر  او من خلال موقع بوابة الحج المصرية من هناااا

موعد سفر حجاج قرعة وزارة الداخلية 2016:

ويستعد أول فوج من حجاج قرعة وزارة الداخلية للسفر للأراضى المقدسة فى 20 أغسطس الجارى، حيث إن أول فوج من حجاج القرعة سيغادر بسلامة الله إلى المدينة المنورة فى 20 أغسطس الجارى، بينما سيغادر أول فوج إلى مكة المكرمة يوم 24 أغسطس، وسيبدأ أول فوج فى العودة إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك يوم 19 سبتمبر المقبل من مكة المكرمة، و23 سبتمبر المقبل من المدينة المنورة، على أن يعود آخر فوج من حجاج القرعة إلى أرض الوطن فى 28 سبتمبر المقبل.

استعدادات بعثة الحج المصرية لموسم الحج 2016:

اقامت بعثة الحج المصرية العديد من الاستعدادات لتجهيز و اعداد الحجاج المصريين قبل سفرهم لاداء مناسك الحج و من هذه الاستعدادات:

  • نظمت البعثة عدد من الاجتماعات مع الحجاج للشرح لهم التعليمات الاخيرة و الهامة و مطالبتهم بضرورة اتباعها و الالتزام بها حتي يرجعون بسلامة الي ارض الوطن بعد انتهائهم من اداء المناسك.
  • وفرت البعثة الحافلات الحديثة و المجهزة كوسيلة لنقل الحجاج الي مكة و المدينة المنورة و العكس و ايضا لنقلهم الي بقية اماكن مناسك الحج كعرفة و مني.
  • جهزت البعثة طاقم طبي متميز مزود بالادوية لترافق الحجاج اثناء اداء مناسك الحج كما وفرت العديد من الوجبات للحجاج.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *