24 يناير, 2017 12:53 ص
الرئيسية / اخبار مصر / بنك الاسكان والتعمير وموعد سحب كراسات شروط حجز 34 الف قطعة ارض
بنك الاسكان والتعمير
وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى

بنك الاسكان والتعمير وموعد سحب كراسات شروط حجز 34 الف قطعة ارض

على مدار الاشهر الماضية كانت قد قامت وزارة الاسكان المصرية بطرح ما يقرب من 21 الف قطعة ارض من اراضى الاسكان الاجتماعى , والتى اغلق باب التقديم فيها قبل ثلاثة اشهر على الاكثر , ليستعد المواطنون ممن قاموا بشراء كراسات الشروط الخاصة بها وممن قاموا بحجز هذه الاراضى المطروحة , للموعد الذى سيتم فيه اجراء المراسم الخاصة بالقرعة العلنية والتى بعدها سيتم الكشف عن الاسماء الفائزة بالاراضى .

وبالفعل انطلقت القرعة العلنية قبل منتصف شهر يوليو الماضى , والتى جاءت تباعا محافظة تلو الاخرى , وبالفعل تم الانتهاء من مراسم اجراء القرعة بالكامل بالنسبة لعددا من المدن الجديدة والتى منها مدينة العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر وغيرها , وتم الاعلان عن الاسماء التى وقع عليها الاختيار والفائزة بالاراضى , والتى يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمى لبنك الاسكان والتعمير , من هنـــــــــــــــــــا .

وزارة الاسكان تعلن عن موعد سحب كراسات شروط حجز 34 الف قطعة ارض :

بعدما تم الانتهاء من اجراء القرعة العلنية الخاصة بـ 21 الف قطعة ارض فى العديد من المدن الجديدة , تستعد وزارة الاسكان لطرح كراسات الشروط الخاصة بحجز 34 الف قطعة ارض من اراضى الاسكان الاجتماعى , بعد اسابيع قليلة من الآن , وتحديدا يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر القادم , على ان يستمر باب السحب مفتوحا لكافة المواطنين الراغبين فى شراء كراسات الشروط فى كافة محافظات مصر لمدة اسبوعين متواصلين .

هذا وقد اكد وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى , ان القرعة التكميلية الخاصة بهذه الاراضى المطروحة والبالغ عددها 3481 قطعة ارض , من المقرر ان يتم توزيعها على ثمانية مدن جديدة ومع اختلاف المساحات الخاصة بكلا منها , ويأتى فى مقدمة هذه المدن مدينتى السادات والعاشر من رمضان , الى جانب المدن التالية :

مدينة بدر، والصالحية الجديدة ومدينة أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة وقنا الجديدة.

وفيما يتعلق بأعداد قطع الاراضى التى تتضمنها كل مدينة من هذه المدن الجديدة , فمن المقرر ان تأتى على النحو التالى :

  • اولا : بالنسبة لمدينة السادات , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 9415 قطعة ارض .
  • ثانيا : بالنسبة لمدينة العاشر من رمضان , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 17698 قطعة ارض .
  • ثالثا : بالنسبة لمدينة بدر , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 1999قطعة ارض .
  • رابعا : بالنسبة لمدينة الصالحية الجديدة , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 382 قطعة ارض .
  • خامسا : بالنسبة لمدينة اسيوط الجديدة , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 469 قطعة ارض .
  • سادسا : بالنسبة لمدينة سوهاج الجديدة , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 3013 قطعة ارض .
  • سابعا : بالنسبة لمدينة طيبة الجديدة , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 325 قطعة ارض .
  • ثامنا : بالنسبة لمدينة قنا الجديدة , فمن المقرر ان تتضمن عددا من الاراضى المطروحة والتى يبلغ عددها 1540 قطعة ارض .

الشروط الخاصة بحجز 34 الف قطعة ارض من وزارة الاسكان :

قامت وزارة الاسكان بتحديد عددا من الشروط والقواعد الهامة والتى ينبغى ان تتوافر فى الاشخاص الراغبين فى التقدم لحجز اراضى الاسكان الاجتماعى والبالغ عددها 34 الف قطعة ارض , والتى تتمثل فى الآتى :

أولا : يشترط ان يكون المتقدم لحجز الاراضى ممن سبق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة ,وذلك خلال الفترة الزمنية التى تبدأ من الثالث من شهر مايو الماضى 3/5/2016 وحتى الثانى من شهر يونيو 2/6/2016 .

ثانيا : كما يشترط عدم حصوله على قطعة الارض التى سبق وقام بالتقدم لها بعدما تم اجراء القرعة العلنية الخاصة بها وذلك خلال الفترة الزمنية من 17/7/2016 وحتى الحادى عشر من شهر اغسطس الجارى 11/8/2016 .

مع عدم سحب جدية الحجز السابق سداده، كما أنه لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لإبداء الرغبة فى الحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن المعلن عنها.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *