21 يناير, 2017 11:44 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موقع قياس لتسجيل اختبارات القدرات العام للعام الدراسي الجديد 1437هـ- 1438هـ
موقع قياس
موقع قياس

موقع قياس لتسجيل اختبارات القدرات العام للعام الدراسي الجديد 1437هـ- 1438هـ

كشف موقع قياس و التقويم عن موعد تسجيل طلاب الثانوية بالمملكة العربية السعودية لخوض اختبار القدرات العام للعام الدراسي الجديد 1437هـ – 1438هـ من خلال الموقع من هنااااا، كما نبه الموقع علي ان فترة التسجيل للاختبار تكون بعد انتهاء موعد التسجيل المبكر و ذلك وفقا لتوفر عدد من المقاعد المتاحة و ان التسجيل سيغلق قبل موعد بدء الاختبار بيوم واحد فقط، كما نوهه الموقع ان اختبار القدرات باللغة الانجليزية سيجري فقط في مقرات الاختبارات المحسوبة داخل المملكة العربية السعودية او خارجها و الموجودة في عدد من الدول مثل ” امريكا .. كندا .. بريطانيا .. المانيا .. تركيا .. استراليا.

مواعيد التسجيل في موقع قياس و عقد الاختبار:

اليكم جدول يوضح لكم مواعيد التسجيل في موقع قياس و التقويم لخوض امتحان القدرات العام للعام الدراسي الجديد 1437هـ .. 148هـ و ايضا مواعيد عقد الاختبار.

موقع قياس
الجدول الزمني للتسجيل و عقد اختبار القدرات العامة 1437

خطوات التسجيل في موقع قياس للتسجيل في اختبار القدرات العام:

اليكم خطوات التي يجب ان يتبعها طالب الثانوية للتسجيل في موقع قياس و التقويم لخوض اختبار القدرات العام بالعام الدراسي الجديد 1437هـ.. 1438هـ و هي:

  • الدخول علي موقع المركز الوطني للقياس و التقويم من هناااا.
  • و بالنسبة للمستخدم قديم للتسجيل في اختبارات الورقية يدخل الطالب رقم السجل الوطني و رقم المشترك في الخانات المخصصة له ثم يضغط علي خانة تسجيل الدخول كما يساعده الموقع في استعادة رقمه المشترك اذا نساه الطالب من خلال ادخال رقم سجله المدني و يرسل له رقمه المشترك علي هاتفه.
  • اما بالنسبة للطلاب الجدد يختارون خانة مشترك جديد لانشاء ملف لك و ادخال البيانات و المعلومات الخاصة بك في الخانات المخصصة لها و هي ” رقم الهوية الوطنية و تاريخ الميلاد و الاسم الكامل بينما يدخل الطلاب من جنسيات اخري رقم اقامته بدلا من الهوية و رقم اقامة والي امر ” ثم الضغط علي خانة ارسال.
  • اما بالنسبة للطلاب الراغبين في التسجيل في الاختبارات المحسوبة لخوض امتحان القدرات العامة باللغة الانجليزية يكون ذلك من هنااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *