الرئيسية / اخبار التقنية / وزارة النقل و المواصلات تطلق تطبيق قطارات مصر لمعرفة مواعيد القطارات
تطبيق قطارات مصر
تطبيق قطارات مصر لمعرفة مواعيد القطارات دون الذهاب إلى المحطة

وزارة النقل و المواصلات تطلق تطبيق قطارات مصر لمعرفة مواعيد القطارات

في الآونة الأخيرة ، تتجه انظار العالم أجمع نحو التكنولوجيا و الأستفادة منها في مختلف المجالات ، و بدأت جمهورية مصر تعطي اهتماماً خاصاً للتطبيقات التكنولوجية ، و توفير تطبيقات لتوفير الجهد و الوقت ، وأيضاً لتوفير المال ، و من بين هذه التطبيقات تطبيق قطارات مصر ، و الذي أطلقته وزارة النقل و المواصلات في جمهورية مصر .

ما هو  تطبيق قطارات مصر ؟

هو تطبيق أطلقته وزراة النقل و المواصلات في جمهورية مصر بهدف التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمة القطارات ، و ذلك عن طريق عرض جميع رحلات هيئة السكك الحديدية ، و عرض مواعيدها ، و كذلك جهات قيام الرحلة ، و وجهة الوصول الخاصة بكل رحلة ، كل هذا في من خلال تطبيق قطارات مصر .

المعلومات التي يوفرها تطبيق قطارات مصر :

يوفر تطبيق قطارات مصر العديد من المعلومات ، حيث يوفر المعلومات عن الــ13 ألف رحلة تقوم بها قطارات هيئة السكك الحديدية من مختلف الأماكن ، و بمختلف درجات القطار ، كما يوفر تطبيق قطارات مصر معلومات عن ما يزيد عن الـ900 قطار على مستوى جمهورية مصر ، و من مختلف الدرجات ، و يوفر تطبيق قطارات مصر معلومات عن ما يزيد عن خمسمائة محطة قطارات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر ، بالإضافة إلى معلومات يوفهرا تطبيق قطارات مصر عن عدد من محطات القطار ، و التي يزيد عددها عن الخمسين محطة ، و التي تتوزع في مختلف أنحاء و محافظات جمهورية مصر .

المزايا المتوافرة في تطبيق قطارات مصر :

  1. لعل من أهم مميزات تطبيق قطارات مصر هو أنه تطبيق مجاني تماماً ، أي لا يتطلب أي رسوم أو مقابل مادي لتقديم خدماته إلى المواطنين .
  2. لا يتطلب تطبيق قطارات مصر الإتصال بالشبكة العنكبوتية شبكة الانتر نت ، و بذلك تضمن عمل تطبيق قطارات مصر سواء في حالة الأتصال بالشبكة العنكبوتية شبكة الانتر نت ، أو لا .
  3. لا يدعم تطبيق قطارات مصر اللغة العربية فقط ، بل أيضا ً إستخدام اللغة الإنجليزية ، لضمان التعامل مع المصريين ، أو السياح من مختلف أنحاء و دول العالم .
  4. يوفر تطبيق قطارات مصر أكثر من حقل للبحث عن القطارات ، سواء كان البحث بدرجة القطار ، أو البحث بجهة الوصول ، و كذلك البحث بمحطة قيام القطار ، و أخيرا ً البحث بمواعيد القطارات المختلفة .
  5. يتيح تطبيق قطارات مصر إمكانية الإحتفاظ بعدد من القطارات و الرحلات المختلفة في المفضلة ، لسهولة الوصول إليها في أي وقت .
  6. كذلك يقدم تطبيق قطارات مصر خدمة إشعار على الهاتف الذكي الخاص بك ، بوصول القطار الذي تنتظره .
  7. من أهم مميزات تطبيق قطارات مصر هو السرعة ، حيث لا يسغرق تطبيق قطارات مصر وقتا ً طويلا ً في إظهار النتائج .

كيفية الحصول على تطبيق قطارات مصر :

نظراً لأهمية تطبيق قطارات مصر ، عملت وزارة النقل و المواصلات أن يكون متاحا ً على مختلف الهواتف الذكي ، و التي تعمل بأنظمة مختلفة ، لذا سواء كانت من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد ، أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الويندوز كذلك بإمكانك الوصول إلى تطبيق قطارات مصر .

  1. إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد فكل ما عليك لكي تحصل على تطبيق قطارات مصر أن تتبع هذا الرابط .
  2. أما إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز فكل ما عليك إتباع هذا الرابط لكي تحصل على تطبيق قطارات مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *