الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار السجائر الجديدة مرة اخرى 2016 بعد تطبيق القيمة المضافة
اسعار السجائر الجديدة
السجائر - صورة ارشيفية

اسعار السجائر الجديدة مرة اخرى 2016 بعد تطبيق القيمة المضافة

يمكث مجلس النواب فى الفترة الحالية  على مناقشة قانون القيمة المضافة تمهيدا لبدء تطبيقه عقب الانتهاء من المناقشات والمباحثات الجارية , والذى يعد بديلا لضريبة المبيعات , حيث تمكث الحكومة المصرية على وضع عددا من البنود الجديدة لهذا القانون بالنسبة لأنواع السلع المختلفة والتى منها السجائر , التى شهدت ارتفاعا فى الاسعار الخاصة بها , ولعل هذا الارتفاع الذى طرأ عليها لا يأتى بشكل نهائى , وبخاصة مع اقتراب الانتهاء من مناقشة هذا القانون الجديد , والذى بمقتضاه ستشهد اسعارها ارتفاعا مرة آخرى .

اسعار السجائر الجديدة مرة اخرى 2016 :

اوشك مجلس النواب على الانتهاء من مناقشة قانون القيمة المضافة , تمهيدا لبدء تطبيقه بشكلا فعليا , وبناء على هذا القانون , ستشهد الاسعار الخاصة بالسجائر ارتفاعا , والتى من المقرر أن تأتى بزيادة تعادل 20% من السعر الأخير لها فى الاسواق , فمع اقرار هذا القانون الجديد تأتى الاسعار الخاصة بالسجائر على النحو التالى :

  • أولا : بالنسبة للسجائر المحلية والتى يصل سعرها الى عشرة جنيهات , ومنها ” سجائر كليوباترا ” , فبعد اقرار قانون القيمة المضافة وبدء تطبيقه فعليا , من المقرر ان يتراوح السعر الخاص بها من 11 الى 12 جنيها .
  • ثانيا : بالنسبة للسجائر التى يصل سعرها الى 16 جنيها , فمن المقرر بعد تطبيق هذا القانون ان يتراوح سعرها من 18 الى 20 جنيها .
  • ثالثا : بالنسبة للسجائر التى يصل سعرها الى 23 جنيها , فمن المقرر بعد تطبيق القانون الجديد , ان يتراوح سعرها من 25 الى 28 جنيها .
  • رابعا : كما ستشهد الاسعار الخاصة بالمعسل ارتفاعا هى الآخرى , حيث يصل سعر العبوة الى سبعة جنيهات ونصف  بدلا من ستة جنيهات .

تجدر الاشارة , الى ان الاسعار الخاصة بالسجائر قد شهدت ارتفاعا على مدار الايام القليلة الماضية , على الرغم من عدم اصدار اية قرارا رسميا , وذلك بمعدل ثلاثة جنيهات للسجائر ذات الانواع  الرخيصة , وبالنسبة للسجائر ذات الانواع المتوسطة  ,قد تزايدت اسعارها بمعدل خمسة جنيهات , اما الانواع الفاخرة , فقد تزايدت اسعارها بمعدل ثمانية جنيهات .

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *