الرئيسية / اخبار التعليم / تعرف على موعد وكليات المرحلة الثالثة من التنسيق 2016
الكليات المتبقية

تعرف على موعد وكليات المرحلة الثالثة من التنسيق 2016

يوم غداً السبت و الذي يوافق اليوم الثالث عشر من شهر أغسطس من العام الجاري 2016م ، هو اليوم الذي يتوقعه الأغلبية لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة لهذا للعام الدراسي المقبل 2016م ــ 2017م ، لكي يبدأ بعد ذلك مباشرة المرحلة الثالثة من التنسيق .

و قد اشارت بعد المصادر من داخل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، أن لا زال يتبقى عدد من الأماكن الشاغرة في الكليات الحكومية ، و هذا العدد يقرب من الــ83 ألف مكان شاغر في الكليات الحكومية ، إضافة إلى الأماكن الشاغرة في المعاهد ، و قد صرحت هذه المصادر إلى أنه يوجد نحو الــ65 ألف مكان شاغر في الكليات الجكومية يخص الشعبة العلمية ، بينما يوجد نحو الــ18 ألف من الأماكن الشاغرة في الكليات المصرية تخص الشعبة الأدبية .

و من الجدير بالذكر ، أنه لن يتبقى أيضاً سوى ساعات قليلة كي يقوم مكتب التنسيق بفتح أبوابه هذه المرة أمام حاملي الشهادات غير المصرية سواء كانت عربية ، أو أجنبية ، و التي تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية ، لكي ما يقوموا ببدء التسجيل عبر الشبكة العنكبوتية ، شبكة الانتر نت .

و من بين تلك الكليات التي تحوي على أماكن شاغرة هي كلية دار العلوم ، و كلية الحقوق و كلية التمريض ، و أيضاً كلية أداب ــ انتساب في جامعة القاهرة .

بينما جامعة عين شمس ، يوجد بها عدد من الأماكن الشاغرة في كلية الزراعة ، و كلية التربية النوعية ، و كلية الحقوق ــ نظام انتساب موجه ، و ايضاً كلية التمريض ، كذلك كلية الآداب ــ نظام انتساب موجة ، و أخيراً كلية سياحة و فنادق .

بالإضافة إلى عدد من الأماكن الشاغرة في الجامعات المنتشرة في مختلف أقاليم جمهورية مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *