الرئيسية / اخبار مصر / قرارات الرئيس السيسى اليوم 11/8/2016 والمنشورة فى الجريدة الرسمية للدولة
السيسى
رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى

قرارات الرئيس السيسى اليوم 11/8/2016 والمنشورة فى الجريدة الرسمية للدولة

قبل يومين على الاكثر من الآن , قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار عددا من القرارات الهامة , والتى جاءت منشورة فى الجريدة الرسمية للدولة , واليوم واستمرار لهذه القرارات التى يسعى الى اتخاذها , قام بإصدار قرارا جمهوريا جديدا يقتضى بعزل الوكيل العام لهيئة النيابة الادارية من منصبه , وهو المستشار اسامة محمد فؤاد محمود .

قرارات الرئيس السيسى الجديدة :

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى اول امس الثلاثاء الموافق التاسع من شهر اغسطس الحالى 9/8/2016 , بإصدار عددا من القرارات الجمهورية الجديدة , والتى جاء فى مقدمتها القرار الخاص بإعادة تنظيم المجلس الاعلى للسياحة , وقد حمل هذا القرار الرقم 352 للعام 2016 , والذى بمقتضاه يضم هذا المجلس فى العضوية الخاصة به , عددا من الشخصيات السياسية الهامة والتى منها رئيس الوزراء وعددا من وزراء الحكومة المصرية ومنها وزير الدفاع والتخطيط الى جانب وزيرى الخارجية والداخلية ويضاف اليهما وزراء التنمية المحلية والتعاون الدولى , فضلا عن وزراء الاتصالات والطيران , واخيراء وزراء كلا من المالية والسياحة وغيرها .

كما يضم المجلس ايضا كلا من رئيس جهاز المخابرات العامة , الى جانب رئيس هيئة الرقابة الادارية , ويضاف اليهما اثنين من خبراء السياحة الذى يقوم بإختيارهم وزير السياحة .

وبموجب هذا القرار الجمهورى الجديد , فينص على

أنه للمجلس أن يدعو لحضور إجتماعاته من يرى دعوته من الوزراء من غير الوزراء المشكل منهم المجلس أو المحافظين عند النظر فى موضوعات تخص وزاراتهم او محافظاتهم ، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء فى المجال السياحي من غير أعضائه .
وللمجلس الاعلى للسياحة عدادا من الاختصاصات والمهام المكلف بها , والتى ياتى على رأسها اقتراح السياسات اللازمة والتى يتم السير وفقا لها بما يؤدى فى النهاية الى تنشيط حركة السياحة فى مصر , كما يختص ايضا , بإقتراح التشريعات اللازمة من اجل النهوض بالانشطة السياحية المختلفة , والعمل على ايجاد كافة الحلول والاقتراحات المناسبة التى تأتى فى هذا الصدد .
ومن ضمن المهام المنوط بها ايضا هذا المجلس , التنسيق بين وزارات الحكومة المصرية المختلفة , ووضع آليات لهذا التنسيق بما يضمن تنفيذ الخطط الخاصة بالتنمية السياحية , وتحديد الدور الخاص بكل وزارة من هذه الوزارات فى تنشيط حركة السياحة , هذا الى جانب اجراء تقييم للنشاط الخاص بقطاع السياحة.

وبناء على هذا القرار وما تنصه مواد وبخاصة المادة الثالثة منه , فمن المقرر ان يقوم المجلس الاعلى للسياحة بالاجتماع مرة كل فترة زمنية محددة والتى تصل الى ستة اشهر وذلك بناء على دعوة رئيسه , وتكون هذه الاجتماعات صحيحة حال حضور الاغلبية من اعضاء هذا المجلس , وبالنسبة للقرارات التى يقوم المجلس بإتخاذها , فتأتى بناء على اغلبية اراء الحاضرين فى الاجتماعات المنعقدة , وفى حالة التساوى وعدم وجود اراء تعلو نسبتها عن الآخرى , يتم ترجيح الجانب الذى منه الرئيس .

وبالنسبة للمادة الرابعة من هذا القرار , فقد نصت على ان تكون القرارات التى يقوم المجلس الاعلى للسياحة بإصدارها ملزمة لكافة الوزارات والمحافظات وغيرها من الجهات الادارية المختلفة , وذلك بعد اعتماد رئيس الجمهورية لها , حيث يتعين على الجميع ضرورة اتخاذ كافة ما يلزم من اجراءات التى تضمن تنفيذ تلك القرارات التى قام المجلس بإصدارها .

كما قام الرئيس بإصدار قرارا جمهوريا آخر , يقتضى بتعيين المستشار هشام عبد السلام حسن بدوى , لشغل منصب رئيسا للجهاز المركزى للمحاسبات , وذلك لمدة زمنية تصل الى اربعة سنوات , وقد جاء هذا القرار بعد ابداء اعضاء مجلس النواب موافقتهم عليه خلال احدى الجلسات التى تم انعقادها فى وقت سابق .

قرارات الرئيس السيسى اليوم الخميس :

وبعد ساعات من اصدار هذه القرارات الجديدة السالف ذكرها , قام الرئيس اليوم ايضا بإصدار قرارات آخرى جديدة , والتى تتمثل فى الآتى :

بالنسبة للقرار الاول والذى حمل الرقم 347 للعام 2016 , فيقتضى بعزل الوكيل العام لهيئة النيابة الادارية من منصبه , والذى يدعى المستشار اسامة محمد فؤاد محمود , وذلك بناء على الحكم الخاص بمجلس التأديب , وبناء على ما تم عرضه على وزير العدل , فى الدعوى المقامة ضده.

بالنسبة للقرار الثانى , والذى حمل الرقم 342 للعام 2016 , فيقتضى بتعيين

 مصطفى محمود إسماعيل على، المندوب المساعد بمجلس الدولة، فى وظيفة مندوب اعتباراً من 1-1-2016، على أن يكون لاحقاً لـ”باسم محمد حسين أحمد”، وسابقاً على “محمد علاء محمد الصاوى سلام”، المندوبين بمجلس الدولة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *