الرئيسية / اخبار عربية / مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل رسوم تاشيرة دخول أو مغادرة المملكة
رسوم التأشيرات الجديدة
مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل رسوم تاشيرة دخول أو مغادرة المملكة

يوم أمس الأثنين و الذي وافق اليوم الثامن من شهر أغسطس من العام الجاري 2016م ، أصدر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قرارات جديدة بشأن تعديل عدد من الرسوم ، و التي تحصلها المملكة العربية السعودية في مقابل الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية ، و قد كان من بين الرسوم التي تم تعديلها يوم أمس رسوم دخول المملكة العربية السعودية أو مغادرتها .

حيث أن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قد اجتمع يوم امس الأثنين ، تحت رئاسة سمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ــ نائب جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين ، و ولي عهد المملكة العربية السعودية ، و قد أقر في اجتماعه هذا تعدي رسوم دخول أو مغادرة المملكة العربية السعودية ، و ذلك ضمن فعاليات مبادرة الرؤية الجديدة نحو المملكة العربية السعودية لا تعتمد على نفط ، و في إطار هذا قامت وزارة المالية ، و وزارة الأقتصاد و التخطيط في المملكة العربية السعودية ، بوضع خطة جديدة لتعديل الرسوم ، و التي تقوم بتحصيلها المملكة العربية السعودية ، ثم رفعها إلى مجلس وزراء في المملكة العربية السعودية .

و قد كانت تلك التعديللات تشمل عدد من الخدمات من بينها تأشيرات الدخول أو المغادرة للمملكة العربية السعودية ، و كذلك الرسوم التي تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتحصيلها في حالة المخالفات المرورية ، و قد أتت تعديللات تأشيرات الدخول و المغادرة إلى و من المملكة العربية السعودية على النحو التالي :

تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية :

أولاً : في حالة الدخول لمرة واحدة إلى المملكة العربية السعودية ، فإن رسم تأشيرة الدخول يصل إلى الـ2000 من الريالات السعودية ، و لكن تتحمل هذه الرسوم حكومة المملكة العربية السعودية عن القادم للمرة الأولى لأداء مناسك الحج أو العمرة .

ثانياً : في حالة الدخول لأكثر من مرة إلى المملكة العربية السعودية أي الدخول المتعدد ، فإن رسم تأشيرة الدخول يتم تحصيله على النحو التالي :

  1. تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى الستة أشهر ، فإن رسم تأشيرة الدخول يصل إلى الثلاثة ألاف من الريالات السعودية .
  2. تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى عام كامل ، فإن رسم تأشيرة الدخول يصل إلى الخمسة ألاف من الريالات السعودية .
  3. تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى العامين الكاملين ، فإن رسم تأشيرة الدخول يصل إلى الثمانية آلاف من الريالات السعودية .

تأشيرة مغادرة المملكة العربية السعودية :

فرض مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية أن يكون رسم مغادرة المملكة العربية السعودية يصل إلى الخمسين من الريالات السعودية على كل فرد يقوم بمغادرة المملكة العربية السعودية عبر المواني البحرية و التي تخص المملكة .

رسوم تأشيرة الخروج و العودة من و إلى المملكة العربية السعودية :

  1. في حالة تأشيرة دخول و عودة لمدة شهرين كحد أقصى تكون قيمة التأشيرة تصل إلى المائتين من الريالات السعودية ، على أن يقوم المستفيد بدفع ما يصل إلى المائة ريال سعودي لكل شهر يقضيه خارج المملكة العربية السعودية .
  2. في حالة تأشيرة دخول و عودة لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى ، فإن قيمة رسوم التأشيرة التي فرضها مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية تصل إلى الخمسمائة من الريالات السعودية ، على أن يقوم بدفع مائتين من الريالات السعودية لكل شهر إضافي يقضيه خارج المملكة لعربية السعودية .

موعد تطبيق تعديلات رسوم التأشيرات :

و قد أقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية موعد تطبيق التعديلات الجديدة مع بدء العام الهجري الجديد 1438هــ أي مع اليوم الأول من الشهر الأول للعام الهجري القادم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *