الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مجلس الشعب: بكري يطالب الخارجية المصرية بالرد علي التجاوزات البريطانية
اتفاقية قرض من اليابان
مجلس النواب يوافق علي اتفاقية قرض من اليابان

اخبار مجلس الشعب: بكري يطالب الخارجية المصرية بالرد علي التجاوزات البريطانية

عرض النائب مصطفي بكري بيان عاجل الي رئيس مجلس الشعب الدكور علي عبد العال بخصوص حقيقة ما ورد باصدار وزارة الخارجية البريطانية تقرير يعطي حق اللجوء السياسي للاعضاء البارزين و المنتمين و الناشطين السياسين التابعين لجماعة الاخوان الارهابية و خاصة المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية و الصحفيين المؤيدين للجماعة كما اشار النائب.

و اوضح بكري ان هذا التقرير قد يعتبر داعم للارهاب و الارهابيين الذين يمارسون اعمالا تساهم علي تهديد الامن القومي و استقرار البلاد كما انه يتخالف مع تصريحات ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني السابق في ديسمبر 2015 و التي صرح فيها بان هناك علاقة غامضة تجمع بين جماعة الاخوان و جماعة ارهابية و ان بريطانيا لن تسمح بمنح الاعضاء بجماعة الاخوان تأشيرات دخول لها و خاصة الاعضاء الذين اعطوا تصريحات متطرفة و قد اعتبر ان العضوية بالجماعة دليل علي التطرف.

و اشار بكري ان هذا الموقف من بريطانيا يمثل تدخلها في شئون مصر الداخلية و اكد ان بريطانيا بهذا قد تكون سبب في فتح الابواب امام المتطرفين و الارهابين لها و للعدد من الدول الاخري، كما ان اصدار هذا التقرير يتماشي مع قيام الصحافة البريطانية و علي رأسهم صحيفة الايكونوميست البريطانية بحملة اعلامية تتناول شئون مصر.

و طالب بكري من مجلس النواب و وزارة الخارجية بضرورة الرد العاجل علي هذه الحملة و اتخاذ جميع الاجراءات الدبلوماسية و القانونية ضد الحكومة البريطانية التي تساند الارهاب في مصر و تحرضه ضد امن و استقرار البلاد و المنطقة العربية جميعا.

اقتراح الخولي لرئاسة الوزراء بخصوص مواجهة الهجرة غير الشرعية

تقدم النائب طارق الخولي امين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب بمذكرة ايضاحية الي مجلس الوزراء و التي تشمل مقترح يطالب فيه بتوحيد الجهات المعهود اليها تولي ملف الهجرة غير الشرعية و خاصة الي وزارتي الخارجية و الدولة للهجرة و لجنة التنسيق لمكافحة الاتجار بالبشر في مجلس الوزراء.

و اليكم صورة عن نص مقترح النائب لمجلس الوزراء.

مجلس الشعب
اقتراح الخولي بشان مواجهة الهجرة غير الشرعية

امانة المجلس تدرب نواب المجلس علي كيفية التعامل مع وسائل الاعلام

تعقد امانة مجلس الشعب ورشة تدريبية لاعضاء مجلس الشعب حول كيفية تعامل النواب مع وسائل الاعلام المختلفة لمدة يومين بداية من غدا الاربعاء و يدربهم فيها الخبير الاعلامي الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الاعلام الاسبق.

مناقشة مجلس الشعب تعديل بعض مواد قانون البنك المركزي و الجهاز المصرفي

يناقش نواب مجلس الشعب في جلسة المجلس اليوم الثلاثاء التقرير  المشترك بين لجنتي ” الشئون الدستورية و التشريعية ” و ” الشئون الاقتصادية ” مشروع عديل بعض المواد في قانون البنك المركزي و الجهاز المصرفي للنقد رقم 88 و الصادر في 2003، و قد اللجنتي مشروع تعديل القانون وفقا لطلب البنك المركزي بسبب ما يعايشه سوق النقد الاجنبي و خطورة تأثير دور بعض شركات الصرافة الاجنبية في مجال الصرف الاجنبي من ممارسات التلاعب مما ساهم في ارتفاع سعر الدولار الامريكي في سوق المال بمصر في الفترة الاخيرة و كان له تأثير بالغ الخطورة علي الاقتصاد المصري.

و قد تضمن مشروع تعديل بعض مواد القانون بزيادة الغرامة المقررة الحد الادني و الاقصي علي هذه الشركات بهدف توفير اعتبارات الكبح العام و الخاص لمرتكبي هذه الجرائم و ضبط الامور في سوق النقد الاجنبي مما يساهم في ضبط سوق المال المصري و الحفاظ علي استقرار الاقتصاد بالبلاد، كما تضمن التعديل الحكم بالسجن لمدة لاتقل عن 3 سنوات و غرامة ما بين 3 و 5 مليون جنيه لمن يخالف المادة 113 و 117 في القانون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *