الرئيسية / اخبار التقنية / اغلاق خدمة البريد الالكتروني Ghost Mail الاكثر امنا للمستخدمين العاديين و البدائل له
Ghost Mail
اغلاق خدمة بريد الالكتروني Ghost Mail

اغلاق خدمة البريد الالكتروني Ghost Mail الاكثر امنا للمستخدمين العاديين و البدائل له

انتابت مستخدمي خدمة البريد الالكتروني Ghost Mail حالة من الحزن بعد اعلان موقع Zdent توقف و عدم توفر خدمة Ghost Mail للمستخدمين العاديين منذ شهر سبتمبر 2016 و لكن ستصبح الخدمة متوفرة للعملاء الخاصيين بالشركات لأن الشركة المصممة اصبحت تري ان الامر لا يستوجب المخاطرة كما رشحت الشركة لمستخدميها خدمة بريد الالكتروني بديلة عنه و هو Proto Mail و التي تتوفر للاشخاص العاديين و حتي يعتمد المستخدم علي مزاياه المتعددة من امان و خصوصية و تشفير.

ما هي خدمة البريد الالكتروني Ghost Mail؟

هي خدمة بريد الالكترونية تساعد المستخدم علي ارسال رسائل بريد الالكترونية مجانية و مشفرة و مجهولة كما ان هناك العديد من الخواص المميزة التي تتمتع به هذه الخدمة مثل ميزة التدمير الذاتي للرسالة او الدردشة مما يساهم في توفير مساحة تخزينية تبلغ مساحتها 1 جيجا بايت.

اهمية استخدام بريد الكتروني مؤقت:

يسعي الكثير من مستخدمي شبكة الانترنت الي الاستناد و امتلاك بريد الالكتروني مؤقت حتي يستخدمه مع المواقع غير معروفة الهوية و التي تتطلب منه بريد الالكروني حتي يسجل عليه و الاستمرار في استخدام هذه المواقع و لأن هنالك عدد من المواقع قد تكون خيالية و تهدف الي جمع بيانات البريد الالكتروني او سرقة اسم الحساب و رقمه السري و استخدامهم في اعمال غير شرعية و غيرها من الامور التي قد تجعل خصوصية المستخدم كبياناته و معلوماته الشخصية في خطر.

خدمات بديلة لخدمة البريد الالكتروني Ghost Mail:

هناك عدد من خدمات البريد الالكتروني التي تقدم للمستخدم خدمات مماثلة لخدمة البريد الالكتروني Ghost Mail و يمكن للمستخدم الاعتماد عليها و من هذه الخدمات:

  • خدمة Proto Mail:

احدي انواع البريد الالكتروني الامنة الي تتمع بميزة التدمير الذاتي للرسالة المستخدم بعد مدة زمنية محددة و يمكن استخدامها علي الاجهزة الذكية بدون الحاجة الي تطبيق علي الاجهزة، كما يستطيع المستخدم من خلاله ارسال رسائل بريد الكتروني مشفرة الي جميع خدمات البريد الالكتروني كياهو او جي ميل من خلال ارفاق رابط مشفر للرسالة للمتلقي و يمكن فتحها بواسطة كلمة مرور تعد مسبقا، كما يمكن للمستخدم الدردشة كشخصية مجهولة مما يساعد علي عدم وصول الشركة لبروتوكول الانترنت الخاص به و عدم تخزينه لبيانات دخول المستخدم اثناء تسجيله، و لا يستطيع مطوري الخدمة التوصل الي معلومات المستخدم .

  • خدمة Tutanota:

تعتبر احدي خدمات البريد الالكتروني المخفية و يشمل نفس خدمات Ghost Mail بالاضافة الي عدد من المميزات الاخري كالتشفير التلقائي لكافة البيانات علي جهاز الكمبيوتر مثل رسائل البريد الالكتروني و جهات الاتصال، و يوفر للمستخدم سهولة الاتصال بشكل آمن كما يشفر المرفقات بالرسالة سواء كانت ” صور .. مقاطع فيديو .. ملفات ”

  • خدمة Secretlnk:

توفر للمستخدم ميزة ارسال رسائل بريد الالكتروني ذاتية التدمير و رسائل قصيرة ” SMS ” مجانية من خلال ارسال رابط البريد الالكروني الي متلقي الرسالة فيقوم بقرأتها في سرية كاملة ثم تتدمر الرسالة و رابطها بسرعة كبيرة.

  • خدمة Destructing Message:

هو نوع من المواقع الامنة التي تمكن للمستخدمه ارسال رسائل بريد الالكتروني ذاتية التدمير و لكن يستطيع المستخدم تعين مدة محددة ما بين 15 ثانية و 5 دقائق لقراءة الرسالة قبل تدميرها ذاتيا، كما تعتبر هذه الرسالة مجهولة المصدر و الهوية بلا عنوان الا في حالة وضع المستخدم بعض المعلومات عنه داخل البريد الالكتروني، كما تتميز بان هذه الرسالة تظل نشطة لمدة 90 يوم قبل فتحها و قرائتها بسرية تامة و تتدمر الرسالة بعد قرائتها نهائيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *