الرئيسية / اخبار عربية / اخبار ليبيا: 4 غارات جوية علي مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت
ليبيا
ايطاليا تمتنع عن تأكيد وجود قواتها في ليبيا

اخبار ليبيا: 4 غارات جوية علي مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت

نظمت قوات الدعم الدولي لعملية البنيان المرصوص 4 غارات علي اماكن تنظيم داعش بوسط مدينة سرت و قد نتج عن هذه الغارات تدمير موقع تمركز مقاتلين و قناصة داعش و اسلحة ثقيلة، و اوضح فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي بانه يعتمد بدرجة كبيرة علي القوات الليبية في قتال داعش من خلال الضغط علي قوات داعش في مواقع اسراتيجية بالمدينة و ان عمليات القوات الليبية ضد عناصر داعش بضواحي مدينة سرت خلال فترة زمنية محددة تنفيذا لطلب غرفة العمليات الخاصة بالجبهة لتوجيه ضربات جوية معتمدة علي مواقع اختباء عناصر داعش لتقليل الاضرار سواء في الافراد او الاسلحة بالقوات الليبية، كما دعا فائز السراج دول العالم  الي التعاون و عدم ترك ليبيا بمفردها لقتال و مواجهة خطر تنظيم داعش.

و قد نشر تنظيم داعش مقطع فيديو امس يعترف فيه بهزيمه في ليبيا بسبب تجمع كل الدول علي قتال و محاربة الدولة الاسلامية و لكنهم سيعودن بقوة مرة اخري الي ليبيا و سيخطط التنظيم لتنفيذ العديد من الهجمات الارهابية في مدينة سرت الليبية و المناطق التي استعادت فيها الدولة الليبية السيطرة عليها، كما طالب التنظيم افراد تنظيمه بليبيا بضرورة المحافظة علي ثباتهم لتحقيق الفوز اما بالنصر او الشهادة.

و الجدير بالذكر ان الحكومة الليبية بالعاون مع الولايات المتحدة الامريكية تنظم العديد من الغارات الهجومية ضد مواقع تمركز تنظيم داعش في مدينة سرت و نواحيها للقضاء علي هذا التنظيم و انتشار وجود هذا التنظيم الي الدول المجاورة ليبيا.

اجتماع وزير الخارجية المصري مع وفد مجلس النواب الليبي

ينظم اليوم الاحد اجتماع بين وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وفد من مجلس النواب الليبي بوزارة الخارجية المصرية بهدف تقريب الاراء و وجهات النظر بين الجانب المصري و الليبي حتي يصلون الي اتفاق سياسي مشترك بين البلدين.

و الجدير بالذكر ان وفد مجلس النواب الليبي و علي رأسهم المستشار عقيلة صالح قد اجتمع منذ عدة ايام برئيس مجلس الشعب المصري الدكتور علي عبد العال و مجموعة من نواب المجلس بهدف شرح الاحوال و الاوضاع الليبية في الوقت الحالي.

اختطاف 23 عامل مصري في ليبيا

كشفت احدي وسائل الاعلام الليبية باختتطاف 23 عامل مصري صباح اليوم الاحد بمنطقة البريقة اثناء طريقهم الي الحدود المصرية الليبية من قبل مسلحين و ذهاب بهم الي جهة غير معروفة و دون ان تعلن اي جهة مسئوليتها عن عملية الاختطاف، و تسعي وزارة الخارجية المصرية متابعة اخر مجريات حادثة الاختطاف من خلال الاتصال بالسلطات الليبية و شيوخ القبائل بليبيا للتوصل الي معلومات دقيقة حول الحادث او وجودهم محتجزين لدي السلطات الليبية كمهاجرين غير شرعيين.

و قد جددت وزارة الخارجية المصرية تحذيرها الي المواطنين المصريين بضرورة عدم السفر الي ليبيا بسبب الظروف الامنية الغير مستقرة في ليبيا في الوقت الحالي كما نوهت و طالبت الوزارة من رعاياها المصريين بدولة ليبيا باخذ اقصي درجات الحذر و الحيطة و عدم الذهاب الي اماكن التوتر و الاشتباك فيها و الذهاب الي المناطق الامنة بالاراضي الليبية.

الجيش التونسي يتقبض علي مهربين قادمين من ليبيا:

احبطت عناصر بالجيش التونسي يوم السبت الماضي عملية تهريب بالبلاد من خلال قيام 30 سيارة تهريب بالدخول الي الاراضي التونسية قادمين من ليبيا بالمنطقة العسكرية في مدينة بنقران جنوب تونس كما اشار البيان الاعلامي لوزارة الدفاع التونسي باطلاق قواتها النار علي هذه السيارات مما نتج عنها احتراق 2 سيارتين منهم و هروب باقي السيارات الي ليبيا.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *