الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أسعار صرف الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم السبت 6/8/2016 في السوق السوداء والبنوك
اسعار العملات
عملات اجنبية - صورة ارشيفية

أسعار صرف الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم السبت 6/8/2016 في السوق السوداء والبنوك

ونحن نتابع معكم كلا من أسعار صرف الدولار والعملات العربية والأجنبية  نجد أن سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء لازال يواصل حالة الإستقرار والثبات النسبي التي كان قد بدأ يتمتع بها منذ قرابة الإسبوع تقريبا حيث أنه يستقر عند سعر صرف 12.25 جنيها مصريا ،وكان بعضا من تجار العملة في السوق السوداء قد صرحوا عن أسعار صرف الدولار الأمريكي والتي كانت قد سجلت 12 جنيها عند الشراء وفي مقابل ذلك كان سعر البيع قد استقر عند 12.25 جنيها مصريا للبيع .

أما على مستوى التعاملات الرسمية في البنوك والأسواق الرسمية فكان قد استقر سعر الصرف عند حاجز 8.85 جنيها مصريا عند الشراء وذلك في مقابل 8.88 جنيها مصريا عند البيع.

وكان بعض المتعاملون في أسواق الصرف قد صرحوا بأن معظم شركات الصرافة والموجودة في السوق المصرية تتعامل مع عملائها بأسعار مخالفة للأسعار الرسمية ، وأشار أيضا أن هذه المكاتب تعتمد على الأسعار القائمة في السوق السوداء ، وبذلك فإن المعاملات والمضاربات القوية في أسواق الصرف تعتمد فقط على شركات الصرافة وتجار العملة .

كما كان قد تم التصريح من قبل “ “حول أزمة الدولار القائمة في جمهورية مصر العربية عن وجود حركة نشطة من قبل شركات الإستثمار ورجال الأعمال من أجل تهريب أموالهم إلي خارج البلاد وتحويلها إلي العملة الخضراء ، هذا بالإضافة إلي القيام بعملية توظيف للدبلوماسيين الأجانب وخاصة الأفارقة أو المصريين وذلك من أجل القيام بعملية تمرير للدولارات في حقائبهم الدبلوماسية والتي لا تخضع للتفتيش ، بالإضافة إلي عدة طرق أخرى تستخدم من أجل تحويل الأموال إلي دولارات  ونقلها إلي الخارج .

وبالإضافة إلي ذلك فهناك العديد من التصريحات من قبل شركات الصرافة تشير إلي قيام رجال مباحث الأموال العامة بمداهمة الشركات ومصادرت الدولارات الموجوده بها ،هذا بالإضافة إلي العديد من التصريحات التي تشير إلي اكتناز مكاتب الصرافة في انتظار أن يحدث ارتفاع في أسعار الدولار من جديد .

وبالإضافة إلي ذلك هناك العديد من التصريحات التي تشير إلي توقف حركة التعامل على العملة الأجنبية في السوق السوداء وسط حالة شديدة من الترقب والحذر الشديدان خاصىة بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحد من تعاملات تجار العملة في السوق السوداء .

سعر العملات العربية والأجنبية في السوق السوداء :

في متابعة لأسعار صرف العملات العربية والأجنبية نجد أن سعر صرف عملة الإتحاد الأوربي (اليورو ) قد استقر في السوق السوداء عند سعر  13.10 جنيها للشراء وذلك في مقابل 13.20 للبيع، للبيع ، أما عن سعر بيع الجنية الإسترليني فكان قد استقر عند 15.20 للشراء و15.50 للبيع، وعند الحديث عن سعر صرف الفرنك السويسري نجده قد استقر عند 10.20 للشراء و10.30 للبيع، والين الياباني بلغ 8.60 للشراء وذلك في مقابل 8.70 للبيع.

أما عن أسعار صرف العملات العربية المختلفة فنجد أن سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء قد استقر عند 3.10 للشراء و3.20 للبيع، أما الدينار الكويتي فبلغ 37 للشراء و38 للبيع، وسعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء بلغ 3.20 للشراء و3.25 للبيع، في حين بلغ الريال القطري 3.22 للشراء و3.30 للبيع، والدينار البحريني وصل 27.35 للشراء و27.40 للبيع، وأخيرا الريال العماني 27 للشراء في مقابل 27.10 للبيع.

سعر العملات العربية والأجنبية في البنوك :

نعرض فيما يلي التفاصيل الخاصة بمعظم أسعار صرف العملات العربية والأجنبية في البنوك والأسواق الرسمية وفقا لأخر الأسعار المعلن عنها من قبل البنك المركزي وأيضا الأسعار في حالة التحويلات الماليه لهذه العملات أيضا

Capture

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *