20 يناير, 2017 10:09 م
الرئيسية / اخبار عربية / الحج المخفض 1437 واسعار الشرائح الخاصة به
أسعار رحلات الحج
الحج المخفض

الحج المخفض 1437 واسعار الشرائح الخاصة به

رحلة يتمناها كل انسان مسلم فهى ليست كالرحلات التى يعرفها الجميع و التى تحمل الرفاهية و الانطلاق و الاستمتاع فحسب بل أيضا تحمل كل المعانى السابقة و فوق كل هذا ارتفاع الحالة الروحانية إلى أقصى درجاتها  حتى يصل الانسان الذى يقوم بها إلى مرحلة الشعور بأن كل جوارحه تحتوى على أعلى درجات السعادة , إنها تلك الرحلة المباركة “رحلة الحج” و زيارة بيت الله الحرام .

و لأن الخدمات الالكترونية أصبحت من أسهل و أسرع وسائل التواصل بين المسئولين و عامة الناس فقد قامت وزارة الحج و العمرة الموجودة فى المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع الكترونى عن طريق الانترنت لتقديم العديد من الخدمات من أهمها خدمات الحج المخفض و تم الاعلان أيضا عن الأسعار الخاصة بكل شريحة و عددهم تقريبا ست شرائح و سنتناول فى السطور القليلة القادمة السعر الخاص بكل شريحة بطريقة تنازلية .

أسعار رحلة الحج الخاصة بحجاج الداخل لعام 1437 هجريا :

سنبدأ الحديث بالشريحة الأعلى سعرا و هى شريحة يطلق علها اسم “شريحة الأبراج” و سعرها يصل إلى حوالى أحد عشر ألف تسعمائة و خمسة (11.905) ريال سعودى و هى ستقتصر على فئة معينة بالطبع ممن لديهم القدرة المادية على دفع مثل هذه المبالغ , فيعد هذا المبلغ ليس ببسيط بالنسبة للكثير من الأشخاص و التى لا تسمح امكانياتهم المادية بدفع مبالغ تصل إلى هذا الحد .

أما عن الشريحة التى سنتحدث عنها الأن فهى شريحة معروفة بإسم “الشريحة الأولى” و تتطلب تلك الشريحة دفع مبلغ مادى يبدأ من سبعة آلاف خمسمائة واحد و ستين (7.561) ريال سعودى و حتى ثمانية آلاف مائة واحد و ستين ريال سعودى و بلغة الأرقام يتم كتابته هكذا (8.161) , و يعد هذا المبلغ معقول إلى حد ما و يناسب أصحاب الطبقة المتوسطة .

و هناك شريحة أخرى تعرف بإسم “الشريحة الثانية” و ينطلق سعر هذه الشريحة من سبعة آلاف ثلاثمائة و عشرة (7.310) ريال سعودى و قيل أنها لا تتعدى هذا المبلغ سبعة آلاف تسعمائة و عشرة (7.910) ريال سعودى و كثيرا ما يحرص المسئولون فى وزارة الحج و العمرة السعودية على إطلاق عدة تنبيهات لكل الحجاج بعدم دفع أى مبالغ اضافية عن التى تقررها الوزارة و التى يتم الاعلان عنها من خلال موقعها الالكترونى أو عن طريق أى مصدر رسمى تابع لها .

و قد تم الاعلان عن شريحة أخرى وتم اطلاق هذا الاسم عليها “الشريحة الثالثة” و قد تم التصريح بأن كل راغبى الانضمام إلى تلك الشريحة لا بد أن يقوموا بدفع مبلغ لا يقل عن خمسة آلاف تسعمائة و ثمانية (5.908) ريال سعودى و لا يزيد عن ستة آلاف خمسمائة و ثمانية (6.508) ريال سعودى  و تعد هذه المبالغ فى استطاعة الكثيرين ممن يرغبون فى القيام بأداء فريضة الحج هذا العام ألف ربعمائة سبعة و ثلاثين هجرية .

و بعد الشريحة التى تم الحديث عنها فى السطور السابقة تأتى شريحة أخرى تحمل اسم “شريحة منخفض التكلفة” و عن التكلفة الخاصة بتلك الشريحة فهى تبدأ من حوالى ثلاثة آلاف مائتى سبعة و تسعين (3.297) ريال سعودى و حتى هذا السعر أربعة آلاف مائة سبعة و أربعين (7.147) ريال سعودى .

و فى هذه الفقرة سنلقى الضوء على آخر شريحة و هى تسمى “برنامج الحج الميسر” و سميت بهذا الاسم نظرا للتكلفة البسيطة التى يحتويها ذلك البرنامج فتكلفته لا تتعدى ثلاثة آلاف و خمسة عشر (3.015) ريال سعودى و للمزيد اضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *