الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق ومصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجي
تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2016

تنسيق ومصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

لعل ما يشغل بال كل مننا في تلك الأيام هو تنسيق الثانوية العامة ، و خاصة بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ، لنجد أن كل ما يسمى بكليات القمة قد اكتفت بالفعل بعدد من الطلبة و الطالبات ، و هناك عدد من الطلبة وجد أن الكلية التي تناسب المجموع الذي حصل عليه ، لا تتناسب مع إمكانياته ، و مع ميوله الشخصية ، لذا يجد الحل في هذه اللحظة في الكليات الخاصة ، و التي يقل تنسيقها بضع الدرجات القليلة عن تنسيق مثيلتها من الكليات الحكومية ، و بناء على ذلك ، فإننا نجد أن هناك عدد هائل من الطلاب يسعى إلى تلك النوعية من الكليات ، ليدرس ما يحبه ، و يتناسب مع ميوله الشخصية ، و في نفس الوقت يتناسب مع مجموعه الحاصل عليه بعد إمتحانات الثانوية العامة .

و لعل واحدة من أقدم تلك النوعية من الجامعات الخاصة هي جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ، حيث تم إنشائها منذ عشرون عاماً من يومنا هذا ، و ذلك قبل إنتهاء الألفية الثانية بعد الميلاد من تاريخ البشرية ، و تحديداً في عام 1996م ، و ذلك إستناداً على أحد القوانين التي صدرت قبل ذلك بأعوام قليلة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ، و تحديداً صادر عام 1992م ، و الذي يمنح أحقية التعليم الجامعي الخاص ، و بذلك نتوصل غلى أن جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا هي جامعة معترف بها سواء داخل جمهورية مصر ، أو على مستوى العالم العربي ، أو حتى على مستوى كافة أنحاء العالم .

و تقع جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا في حي 6 أكتوبر في مدينة القاهرة ــ العاصمة المصرية ، و تحوي الجامعة بداخلها على عدد من الكليات يصل إلى الــ13 كلية لدراسة مختلف التخصصات ، و التي يسعى إليها طلبة و طالبات الثانوية العامة.

كليات جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا :

  • أولاً كليات التخصصات العلمية : كلية الطب البشري ، و أيضاً كلية طب الأسنان ، و كلية الصيدلة ، إضافة إلى كلية العلاج الطبيعي ( و التي تعتبر واحدة من أشهر كليات جمهورية مصر في هذا المجال ) ، و أخيراً كلية التكنولوجيا الحيوية .
  • ثانياً كليات التخصصات الرياضية : و يتصدر هذا التخصص كلية الهندسة ، و كلية الإقتصاد و الإدارة .
  • ثالثاً كليات التخصصات الأدبية : و نجد في هذا التخصص تنوع هائل من الكليات منها كلية التربية الخاصة ، كلية الإرشاد السياحي ، و أيضاً كلية الإعلام ، و كلية اللغات و الترجمة ، إضافة إلى كلية تكنولوجيا المعلومات .

الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا :

وضعت جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا نظامان للقبول في إحدى كلياتها ، واحد منهما يتبعه المصريين ، و الآخر يتبعه غير المصريين الذي يقبلون على جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بكثرة .

  1. حددت جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا الحد الأدنى دخول كلية طب بشري بــ97.9 في المئة لنظام المصريين ، بينما نظام الغير مصريين فالحد الأدنى يصل إلى الــ99.5 في المئة .
  2. يليها مباشرة كلية طب الأسنان ، و التي حددت لها جامعة مصر للعلوم و الكنولوجيا حد أدنى للقبول فيها يصل إلى الــ96.7 في المئة لنظام شهادات الثانوية العامة المصرية ، و حد أدنى يصل إلى الــ99.5 في المئة لتظام الشهادات غير المصرية .
  3. بينما كلية الصيدلة فحددت جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا حد أدنى لها لنظام المصريين يصل إلى الــ96.4 في المئة ، بينما نظام غير المصريين فإن الحد الأدنى من خلاله يصل إلى الــ98.3 في المئة .
  4. ثم كلية العلاج الطبيعي ، و التي حددت لها جامعة مصر للعلوم و الكنولوجيا حد أدنى يصل إلى الــ96.9 في المئة للحاصلين على الثانوية العامة المصرية ، أما الحاصلين على شهادات غير مصرية تعادل الثانوية العامة فإن الحد الأدنى لها بــ98.3 في المئة .
  5. أما كلية الهندسة فقد حددت لها جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا حد أدنى للقبول فيها يُقدر بــ94.5 في المئة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية ، بينما الحاصلين على شهادات غير مصرية فإن الحد الد الأدنى لهم يُقدر بـ97.6 في المئة .
  • ملحوظة هامة : نحن نتابع معكم أي تغيير يطرأ على نظامي التنسيق و اللذان وضعتهما جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا .

مصروفات كليات جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا الخاصة :

و الآن حان موعدكم مع التعرف على المصروفات الخاصة بكليات جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا في مختلف التخصصات ، و هي كالآتي :

  1. كلية الطب البشري تصل مصروفاتها إلى الــ55 ألف من الجنيهات المصرية .
  2. كلية طب الأسنان و جراحة الفم تصل المصروفات المطلوبة للدخول لها في العام الأول إلى الــ42 ألف من الجنيهات المصرية .
  3. أما كلية الصيدلة فقد حددت إدارة جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا مصروفات عامها الدراسي الأول بــ41 ألف من الجنيهات المصرية .
  4. بينما كلية العلاج الطبيعي فتصل مصروفاتها إلى الــ26 ألف من الجنيهات المصرية ، و ذلك للعام الدراسي الأول فيها .
  5. ثم كلية التكنولوجيا الحيوية فإن مصروفاتها تصل إلى الــ18 ألف من الجنيهات المصرية .
  6. و أخيراً كلية العلوم التطبيقية و التي تصل مصروفاتها إلى الــ11 ألف من الجنيهات المصرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *