الرئيسية / اخبار عربية / اخبار سوريا: قوات سوريا الديموقراطية تتوغل في مدينة منبج
اخبار سوريا اليوم
سوريا

اخبار سوريا: قوات سوريا الديموقراطية تتوغل في مدينة منبج

توغلت قوات سوريا الديموقراطية في مدينة مينج بشرق حلب و ذلك بعد سيطرتهم الكاملة علي حي الشيخ عقيل، حيث كان هناك قتال بين القوات الديموقراطية و قوات داعش طوال اليوم، و قد استطاعت وحدات حماية الشعب الكردي بالقوات السيطرة علي عدة احياء داخل المدينة كما ساهمت طائرات التحالف الدولي في القتال بالاغارة علي عناصر تنظيم الدولة الاسلامية ” داعش ” المتمركزين في منطقة سوق المال بالمدينة.

و قد نتج عن هذا القتال بسيطرة قوات سوريا الديموقراطية علي اكثر من 50% من احياء المدينة و التي تضمنت حي المستوصف بشرق المدينة و بعض الاحياء الغربية و الجنوبية، و ساعدت القوات علي خروج عدد كبير من اهالي المدينة من خلال طريق الجزيرة المسيطرة عليه.

و الجدير بالذكر ان قوات سوريا الديموقراطية بالتعاون مع القوات الجوية بالتحالف الدولي بدأت بالهجوم علي مدينة منبج في شهر مايو 2016 و قد نتج عن غارات التحالف الدولي الي العديد من القتلي و المصابين و قد بلغ عددهم الي 170 شخص في شهر يوليو 2016.

المندوب الروسي بالامم المتحدة: الحل في سوريا مرتبط بالحوار السوري.

اوضح مندوب روسيا الدائم بالامم المتحدة ” فيتالي تشوركين ” اثناء المؤتمر الصحفي بالامم المتحدة يوم الاربعاء الموافق 3/8/2016 ان جهود الامم المتحدة المستمرة منذ سنوات بخصوص الشأن السوري لن تقدم النتيجة المنتظرة الا اذا تحقق الحوار السوري بين جميع الاطراف المتنازعة، و يتمني ” تشوركين ” في تحقيق التقدم بالتسوية السياسية قبل بدء اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في المناقشات السياسية العامة بشهر سبتمبر القادم.

و الجدير بالذكر ان مبعوث الامم المتحدة دي ميستورا يتمني اجراء محادثات جديدة بين جميع الاطراف المتنازعة في سوريا بمكتب الامم المتحدة في جنيف في اواخر شهر اغسطس 2016.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *