الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg نتيجة تنسيق الثانوية
المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة
التنسيق الإلكتروني

بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg نتيجة تنسيق الثانوية

قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن نتيجة التنسيق للمرحلة الاولى للقبول بالجامعات و المعاهد الحكومية . و من المعروف انه قد تم فتح باب التنسيق فى الاسبوع الاخير من شهر يوليو الماضى و قد استمر لمدة خمسة ايام . و قد قامت وزارة التربية و التعليم باتاحة عدد من مكاتب التنسيق التابع للوزارة .

بالاضافة الى اتاحة موقع بوابة الحكومة الالكترونية ليقوم كل طالب بتقديم الرغبات الخاصة بالتنسيق عليه . و ذلك تسهيلاً من الوزارة على الطلاب و حتى لا يتم ارهاقهم فى مكاتب التنسيق المتاحة فى محافظات مصر بسبب الزحام .

و قد تم الاعلان عن الحد الادنى للقبول بالمرحلة الاولى  و هو 396 درجة لشعبة العلمى علوم و 380 لشعبة العلمى رياضة بالاضافة الى 328 درجة لطلاب الشعبة الادبية . و قد قامت باتاحة جميع الكليات لتلك المرحلة الاولى امام طلاب الثانوية العامة .

الحد الادنى للمرحلة الاولى

و قامت وزارة التربية و التعليم بالاعلان عن الحد الادنى لكل كلية من كليات المرحلة الاولى و من اشهرها كليات القمة و هى كلية الطب و الهندسة و غيرها من الكليات المتاحة . وفيما يلى سوف نستعرض الحد الادنى للمرحلة الاولى للقبول بالجامعات .

منىن هعاهع منامن كممنتكمن Capture كمنةم كمننىم الحد الادنى للمرحلة الاولى

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

قامت وزارة الترية و التعليم بالاعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة لعام 2016 على الموقع الخاص بالوزارة و هو موقع بوابة الحكومة الالكترونية . و يجب على جميع الطلاب ان تقوم بطباعه ورقه الترشيح الخاصة بنتيجة التنسيق و التى يظهر فيها بيانات الطالب و التى من خلالها يتم قبول الطالب فى الكلية التى قام مكتب التنسيق بترشيحها له . و ذلك لانها ضرورية فى اثناء التقديم.

و يمكنكم معرفة نتيجة التنسيق للمرحلة الاولى للقبول بالجامعات برقم الجلوس من على موقع بوابة الحكومة الالكترونية من هنا 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *