16 يناير, 2017 11:49 م
الرئيسية / اخبار التعليم / تفاصيل و شروط التحويل بين الكليات عملا علي تقليل الاغتراب بين الطلاب
شروط التحويل بين الكليات
قواعد التحويل بين الكليات

تفاصيل و شروط التحويل بين الكليات عملا علي تقليل الاغتراب بين الطلاب

متابعة لاحدث الاخبار التي تخص الطلاب و الطالبات لجميع المراحل التعليمية ، فسنقوم من خلال المقال الشروط الخاصة بالتحويل بين الكليات و بعضها البعض ، حيث ان الكليات ستستقبل العام الدراسي الجديد طلاب و طالبات المرحلة الثانوية و التي يتم اجراء التنسيق الخاص بهم الان ، و سعيا من منظومة التعليم الي تقليل الاغتراب بين طلاب و طالبات الثانوية العامة فسنعرض لكم الشروط .

شروط التحويل بين الكليات لطلاب و طالبات المرحلة الجامعية

  1. اولا من ضمن اهم تلك الشروط ان يكون الطالب قد تقدم الي ذلك الطلب لتقليل الاغتراب ، حيث انه يتوجب ان يكون الطالب قد تقدم الي الامر من اجل تقليل اغتراب الطالب ، و ليس لتغيير راي الطالب للكلي التي التحق بها ، علي ان يتم نقل الطالب الي اقرب جامعة له وفقا لموقعة الجغرافي .
  2. و بالنسبة لطلاب الشهادة الخاصة بالمعادلات الاجنبية يقوم الطالب بتحديد اقرب منطقة جغرافية له و الجامعة التي يرغب الالتحاق بها ، علي ان يقوم الطالب بتسجيل المنطقة الخاصة به بنفسة عندما يتقدم الي تسجيل الرغبات الخاصة به ، و لا يجوز للطالب تغيير محل اقامتة بعد اعلان نتيجة التنسيق .
  3. كما انه لا يجوز التحويل بين الكليات التي يتم بها القبول بناء علي الاقليميات .
  4. كما انه يسمح لكافة الطلاب ان يقوميو بالتحويل بين الكليات المناظرة و الغير مناظرة داخل الجامعات الحكومية .

و الجدير بالذكر ان مكاتب التنسيق قد عملت علي تحديد عدد من القواعد التي يتم اتباعها من قبل طلاب الثانوية العامة ، و ذلك بعد اعلان نتيجة التنسيق للملتحقين حديثا بالجامعات بالمرلحة الاولي و الثانية من التنسيق ، علي ان يكون السبب الاساسي وراء التحويل هو تقليل الاغتراب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *