الرئيسية / اخبار التقنية / اتاحة اليوتيوب خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو من خلال تطبيقها علي الهواتف الذكية
اليوتيوب
اتاحة

اتاحة اليوتيوب خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو من خلال تطبيقها علي الهواتف الذكية

اتاح موقع اليوتيوب خدمة جديدة و هي خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو من خلال تطبيقها علي الهواتف الذكية سواء كانت اندرويد او IOS لمنتجي و مصممي مقاطع الفيديو، كما تتيح هذه الخدمة البحث و عرض مقترحات الفيديوهات و حماية الفيديو من استخدامات غير مرخص لها، و تعتبر هذه الخدمة كنوع من منافسة اليوتيوب لنفس نوعية الخدمة المقدمة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كخدمة لايف بالفيس بوك و خدمة بيرسكوب بتويتر.

و قد بث اليوتيوب خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو في وقت سابق فقط للقنوات المتأكد منها علي التطبيق ” Verified” او من خلال استديوهات Creator Studio، كما يعتبر اليوتيوب  اول موقع يسمح بخدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو من خلاله بتكنولوجيا 360 درجة للعديد من مستخدمي الموقع باستخدام كاميرا تتميز التصوير بهذه التكنولوجيا.

طريقة تفعيل خدمة البث المباشر علي تطبيق اليوتيوب:

يستطيع مستخدمي اليوتيوب تفعيل خدمة البث المباشر الخطوة الاولي من خلال الضغط علي زر احمر كبير يوجد في اسفل الجانب الايمن بشاشة التطبيق، اما الخطوة الثانية و هي تحديد صورة اساسية صغيرة لمقاطع الفيديو ثم القيام بعملية البث المباشر لهذه المقاطع الفيديو.

يستطيع المشاهدون الوصول الي كل مقاطع فيديو البث المباشر علي قناة الشخص باليوتيوب و باقي مقاطع الفيديو العادية، كما تتيح هذه الخدمة للمشتركي القناة بمعرفة اتاحة بث مباشر و تفعيل خدمة الدردشة اثناء البث و ايضا امكانية تحديد اذا كان الجمهور يستطيع مشاهدة الفيديو ام لا.

و الجدير بالذكر ان موقع اليوتيوب قد كشف عن خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو عبر تطبيقه بالهواتف الذكية من خلال تصريح علي مدونة اليوتيوب الرسمية، كما اعلن عن مميزات هذه الخدمة في مؤتمر اليوتيوب  VidCon بالولايات المتحدة الامريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *