الرئيسية / اخبار العالم / شرطة المانيا تكشف هوية منفذ هجوم ميونخ بالامس
المانيا
كشف هوية منفذ هجوم ميونخ

شرطة المانيا تكشف هوية منفذ هجوم ميونخ بالامس

اظهرت شرطة المانيا هوية الشخص المنفذ للهجوم المسلح امس الجمعة الموافق 22/7/2016 علي عدة مناطق في مدينة ميونخ و الذي نتج عنه مقتل 9 اشخاص و اصابة عدد من المواطنين، و قد عثرت الشرطة علي جثة المشتبه به بالهجوم منتحرا في الساعة 6:30 مساء بتوقيت جرينتش علي مقربة من المركز التجاري اوليمبيا.

و اشار قائد الشرطة الالمانية بميونخ هوبرتوس اندرا بالمؤتمر الصحفي المنعقد صباح يوم السبت الموافق 23/7/2016لاعلان ما توصلت اليه في الحادثة حيث ان الشخص المشتبه في قيام بالهجوم المسلح مزدوج الجنسية فهو من اصل ايراني و حائز علي الجنسية الالمانية و عمره حوالي 18 سنة و لا يملك سجل اجرامي في الشرطة الالمانية لذا لم تشتبه فيه الشرطه قبل ذلك.

و قد اوضحت الشرطة ام منفذ الهجوم اطلق بعض طلقات علي المواطنين من مكان قريب من المركز اوليمبيا التجاري و حتي وصله اليه من مسدس وفقا للادلة المبدئية، كما اوضحت ان 3 اشخاص المشتبهون انهم مشاركون في تنفيذ هذه العملية غير صحيحة حيث انهم كانوا يهربون من موقع الحادث خوفا من اطلاق النار كباقي الضحايا.

و سعت الشرطة الالمانية الي ايقاف تنفيذ حالة الطوارئ بميونخ التي سبق اعلنتها الحكومة بعد حادثة اطلاق النار مع بقاء الشرطة علي حذر شديد في امن المدينة، كما اعيد اشتغال وسائل النقل العامة بميونخ و فتحت محطة القطارات بها ابوابها لاستقبال رحلات القطارات المتوقفة في مناطق قريبة منها و استكمال رحلات القطارات القادمة اليها.

و اوضحت الحكومة الالمانية انها لا تستطيع ان تجزم اذا كانت هذه الحادثة تعتبر عمل ارهابي حي تنتهي الجهات المتخصصة من التحقيقات بها كما اشار التماير مدير مكتب المستشارة الالمانية في حديثه للتليفزيون الالماني.

 “لا يمكننا تأكيد وجود صلة لما حدث بالإرهاب، ولا يمكننا تأكيد عكس ذلك أيضاً، لكننا أيضاً نحقق في هذا الاتجاه”.

وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى أن “الدوافع لهذا العمل البغيض لم تتضح بالكامل حتى الآن. لا تزال تصلنا خيوط متناقضة”.

و الجدير بالذكر ان المستشارة الالمانية ميركل قد وجهت دعوة الي اعضاء مجلس الامن الفيدرالي لعقد جلسة طارئة عاجلة به اليوم السبت الموافق 23/7/2016 بسبب حادثة اطلاق النار في مدينة موينخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *