الرئيسية / اخبار الاقتصاد / قانون ضريبة القيمة المضافة وزيادة أسعار بعض السلع
قانون الضريبة على القيمة المضافة
قانون الضريبة على القيمة المضافة

قانون ضريبة القيمة المضافة وزيادة أسعار بعض السلع

فى الأيام القليلة الماضية بدات الحكومة المصرية بدراسة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، وتبحث حول امكانية إعتماده وذلك محاولة من أجل زيادة الايرادات العامة للدولة ثم تقوم الحكومة بإرسال هذا القانون إلى البرلمان لمناقشته ثم إقراره إذا كان قانوناً ضرورياً يخدم الدولة والشعب .

و بمجرد ان تم إذاعة خبر ضريبة القيمة المضافة وسادت حاله من السخط والضيق بين الشعب لما سوف تنتجه هذه الضريبة من زيادة فى اسعار السلع و هذا سوف يزيد الحمل على محدودى الدخل والطبقة الدنيا و يزيد صعوبة شراء احتياجاتهم الاساسية نتيجة للزيادة فى الاسعار. ومن المتوقع ان هذا القانون الجديد سوف يكون عبء اخر على المواطنين.

ولكن صرحت الحكومة بانه لا نيه لزيادة اسعار السلع والمنتجات الاساسية وان الزيادة سوف تكون على المنتجات الثانوية وان هذا القانون سوف يطبق على بعض السلع ويلغيها عن سلع اخرى.

زيادة اسعار بعض السلع 

واكدت بان البنزين غير مدرج تحت قائمة زيادة الاسعار وانه سوف يظل كما هو دون تغيير وان السلع التى سوف يتم زيادة اسعارها هى طعام الحيوانات المتمثل فى ماكولات القطط والكلاب بالاضافة الى تطبيق الزيادة على السجائر والخمور .

ونتيجة لزيادة عدد المواطنين المدخنين فى مصر اصبحت السجائر من اعلى الايرادات فى مصر حيث ان السجائر تدخل الى خزينة الدوله سنويا 33 مليار جنية وهذا أعلى إيراد بعد إيرادات قناة السويس.

وبالرغم من ان السجائر تعتبر من السلع الضرورية عن الكثير من المواطنين وان خبر زيادة سعر السجائر سوف يزيد غضب الشارع الا ان الحكومة تعتبر السجائر والخمور من المنتجات غير الضرورية وانها من المواد التى تسبب الامراض وزيادة سعرها ممكن ان يكون سبيلا لكى يقلع عنها الكثير .

لذلك تقوم الحكومه بإعادة دراسة هذا القانون لكى يلائم جميع الناس ولا يزيد عبء على احد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *