الرئيسية / اخبار العالم / رويترز : فشل تطبيق إس.إيه.آي.بي الفرنسي في ارسال التنبيه بهجوم نيس لمستخدميه
رويترز
هجوم نيس

رويترز : فشل تطبيق إس.إيه.آي.بي الفرنسي في ارسال التنبيه بهجوم نيس لمستخدميه

و كالة رويترز من اشهر وكالات الانباء علي مستوي العالم في نقل الخبر و الحدث بمجرد حدوثه للعالم، و قد استطاعت و كالة رويترز العربية تكوين قاعدة جماهرية كبيرة في المنطقة العربية من خلال نقل الاحداث للقارئ العربي و تتميز الوكالة بتنوع اخبارها من ” عربية … عالمية … و غيرها ” و اليكم اخر اخبارها .

فشل تطبيق ” إس.إيه.آي.بي ” الفرنسي في ارسال التنبيه بهجوم نيس:

فشل تطبيق ”  إس.إيه.آي.بي ” المعروف بأسم نظام التحذير و المعلومات للسكان في تنبيه و تحذير مستخدمي التطبيق الموجودون في الاماكن القريبة من هجوم نيس حيث اخطأ التطبيق و ارسل التنبية بوجود الهجوم بعد حدوث الهجوم ب 3 ساعات.

و قد اشارت وزارة الداخلية الفرنسية ان التطبيق ارسل المعلومات متأخرة لمستخدميه بسبب وجود عطل فني بالتطبيق علي الرغم من تجهيز الوزارة للرسالة التحذير لارسالها بعد مرور 15 دقيقة من حدوث الهجوم، و قد طلبت الوزارة من مطوري البرنامج ب ” شركة ديفريورير الفرنسية ” ضرورة تعديل و اصلاح هذا العطل بالبرنامج حتي لا يحدث ذلك مرة آخري.

 إن الرسالة كانت جاهزة للبث حوالي الساعة 23.15 لكن خللا فنيا منع التطبيق الذي صممته شركة ديفريوير الفرنسية من إرسال التحذير.

”  جرى استدعاء مصممي البرنامج لعقد اجتماع أزمة بعد ظهر يوم الجمعة،طُلب وضع خطة عمل دون تأخير كي لا تتكرر مثل هذه الواقعة مرة أخرى”

و قد نشر عدد من مستخدمي مدينة نيس للتطبيق علي موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” صورة لواجهة تطبيق ” إس.إيه.آي.بي ” تحتوي علي ملوحظة بعدم وجود اي حوادث بالمدينة في ليلة هجوم نيس و قد كان التعليق علي صورة التطبيق بأنه لا يؤدي وظيفته المخصصة و المصمم لها.

 “هذا التطبيق له وظيفة واحدة فقط وهو لا يقوم بها حتى.”

و الجدير بالذكر ان الحكومة الفرنسية قد اطلقت هذا التطبيق لمواطنيها في شهر يونيو الماضي قبل عقد بطولة اليورو 2016 بفرنسا و هدف الحكومة من تصميم و اطلاق هذا التطبيق هو ارسال رسالة تنبية و تحذير لمواطنيها باحتمال او وجود هجوم ارهابي في المكان او الاماكن القريبة منه و خاصة بعد الحادث الارهابي الاخير بالعاصمة الفرنسية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *